منتديات لفتة


 
الرئيسيةالبوابةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 حصرياً : الموضوع الأكبر في التاريخ عن اللعبة الإسطورية GTA IV

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
al-zaeem
صأحب منتديأت لفتة
avatar

الانتساب : 30/01/2010
عدد المساهمات : 376
ثمار : 1200
التقيم : 4
البلد: : سأكن في منتديأت لفتة
العمل/الترفيه : المنتدى
المزاج : تحت خدمتكم
الأوسمة: :


مُساهمةموضوع: حصرياً : الموضوع الأكبر في التاريخ عن اللعبة الإسطورية GTA IV   الثلاثاء فبراير 23, 2010 4:13 pm




إخــوانـــــي الــــكِـــــرامـــ أعــــــضــــــــاء وزوار :-

منتديات لفتة
اقدم لكم :


[b]
ي بداية الحديث ، اسعد الله اوقاتكم ، والصلاة والسلام على اشرف الأنبياء والمُرسلين سيدنا مُحمد ابن عبد الله وصلى الله عليه وسلم تسليماً كثيراً وعلى آله وصحبه وعلى من اتبع خُطاه وسلم ، اما بعد ..






[/b]
إن الحمد لله ، نحمده ونستعينه ، ونعوذ بالله من شرور أنفسنا ، وسيئات أعمالنا ، من يهده الله فلا مضل له ، ومن يضلل فلا هادي له ، وأشهد أن لا إله إلا الله وحده لا شريك له ، وأشهد أن محمداً عبده ورسوله ..

أما بعــد ،،

احبـــائي وزوار اعضــاء منتـدى المشـــاغب الكــرام

"مُنتديات لفتة "


[b][/b]
[b][/b]
[b][b]



مع مُلاحظة إن قد تم رفع اللعبة كاملة مُقسمة على :-





بنسختين كاملتين (( Full Game )) ، (( Full Rip )) ، نتمنى أن يتم التحميل ، وإن شاء الله خالية من جميع المشاكل ..
[/b][/b]






عدل سابقا من قبل al-zaeem في الإثنين أبريل 05, 2010 10:25 am عدل 1 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://lafth.yoo7.com
al-zaeem
صأحب منتديأت لفتة
avatar

الانتساب : 30/01/2010
عدد المساهمات : 376
ثمار : 1200
التقيم : 4
البلد: : سأكن في منتديأت لفتة
العمل/الترفيه : المنتدى
المزاج : تحت خدمتكم
الأوسمة: :


مُساهمةموضوع: رد: حصرياً : الموضوع الأكبر في التاريخ عن اللعبة الإسطورية GTA IV   الثلاثاء فبراير 23, 2010 4:17 pm






Information :


Type : Subsidiary of Take-Two Interactive
Founded : 1998
Headquarters : London, England
Key people : Sam Houser, Terry Donovan, Dan Houser, Jamie King and Gary Foreman
Industry : Video games
Products : Grand Theft Auto, Midnight Club, Manhunt, Max Payne
Parent : Take-Two Interactive




مُقدمة :


روك ستار تأسست في عام 1998 بواسطة سام هاوسر و تيري دونوفان ، حيث كانوا اصدقاء منذ الدراسة في لندن ، وسام شقيق دان ، في السنة التالية حصلت ديامأيه روك التصميم ، ومقرها ادنبره ، مطور ألعاب الفيديو اسمه الان روك الشمالية التي تعاونت على تنمية من سرقة السيارات الكبرى GTA ، بالإضافة إلى أنها بدأت العمل على العناوين التالية في هذه السلسلة ، بما فيها سرقة السيارات الكبرى الثالثة ، وبيع منها ثمانية ملايين نسخة وبعد اطلاقه في عام 2001 ..



للعام الرابع على التوالي ، وسرقة السيارات الكبرى : نواب مدينة تمت بفريق بقيادة ليزلي Benzies و آرون Garbut ، وآدم Vermeij و أوبي فاولر في ادنبره وسام ودان Houser في نيويورك ، وخلق لعبة التغلب على القيود التقليدية للفيديو لعبة -- خطية السرد ، والفضاء مكثفة قبل تحديد الأنشطة -- لإتاحة الفرصة للاعبين اختياراتهما ، وقد حصلت الشركة للعام 2002 على جائزة بسبب التقنية والإبداع الخلاق الذي أنتج فايس سيتي ..




سؤال وجواب مع Dan HOUSER :


ألف روك العاب تأسست في كانون الأول / ديسمبر 1998 ، وسام Houser و تيري دونوفان ، جيمي كينغ ونفسي. كنا في السابق لجميع العاملين في BMG (مجموعة الموسيقى). سام ، وجيمي BMG التفاعلية في نفسي ، وألعاب الفيديو ونشر الفرقة ، وتيري Arista في السجلات. BMG التفاعلية باعها BMG لاتخاذ جلستين في عام 1998 ، ونحن جميعا انتقل الى نيويورك. إذ كان النجاح في المملكة المتحدة مع أول لعبة سرقة السيارات الكبرى وغيرها من الألقاب ، ولكن الدخول الى سوق الولايات المتحدة ليست مع سمعة ولا الموارد اللازمة للتنافس مع اللاعبين الرئيسيين ، وشرعنا في القيام بشيء مختلف.



اعتقدنا ان الاعمال تتغير بسرعة أكبر مما كانت أو أي شخص آخر تقدير. على أساس أنها منتجات القرارات ، ويبدو أنهم يعتقدون أن التفاعلية للترفيه وناشد الجماهير ثلاثة حصيف : غاية جليلة وخطيرة الكمبيوتر الجمهور يلعب سوى مباراة والاستراتيجية أول شخص الرماة ؛ مشجعى الرياضة تلعب المحاكاة الرياضية المفضلة لديهم ، والأطفال. شعرنا أن ألعاب الفيديو والترفيه التفاعلي أو ما أردت الكلمة ، بل يمكن أيضا أن أناشد أكبر ، جمهور أوسع -- كبار السن الذين يتمتعون اللعب ، ولكنها لم تفعل ذلك على حساب كل شيء آخر. الناس لها مصلحة في السينما ، والموسيقى ، والكتب ، وبمعنى أوسع من الثقافة الشعبية.



وفي الوقت ذاته ، شعرنا أنه لا مضمون أصبحت ألعاب الفيديو رصين للغاية ، وتركز أساسا على خيال الأطفال والشخصيات والخيال العلمي ، وإنما أيضا لعبة من لعب هذه الألعاب أصبحت جدا ويمكن التنبؤ به. كل ما يهم هو جعل الألعاب التي بدت أفضل وأفضل ، لكنه لم يفعل الكثير لجعل بيئة أكثر تفاعلا أو مقنعة. منذ البداية كان هدفنا مزدوج -- لجعل الألعاب أننا لن يتم القبض عليه من احراج لأنفسنا واللعب على توسيع تجربة لعب هذه الالعاب وجعلها أقل وأكثر محدودية التعامل مع قيم إنتاج الأفلام.



كان علينا العمل مع ديامأيه تصميم في حين لا تزال في BMG وضعت سرقة السيارات الكبرى معا. ومنذ ذلك الوقت علاقتنا واستمرت في التطور والتغيير. ديامأيه تصبح جزءا من الأسرة روك يبدو خطوة منطقية والتي سمحت لنا من ناحية انتقاء وتجميع 'فريق الأحلام' القائم حول يسلي Benzies آرون Garbut ، وآدم Obbe Vermeij فاولر واتخاذ دينا علاقة عمل وإلى المستوى التالي. في ذلك الوقت ، كانت تقوم في دندي ، ولكن فريق صغير في ادنبره ، فإننا بعناية بناء الفريق في ادنبره حيث شعرنا أنه أفضل بيئة لإجراء مباراة.



س / هل هناك أي قدوة للروك : سواء من حيث هيكلها والثقافة باعتبارها شركة ، أو في إطار صناعة ألعاب الفيديو ؟

ج. ضمن مباريات الأعمال ، ونحن نعجب من الجماعات والأفراد الذين الأصلي الأمور والذي يتمسك بنادقهم. للأسف ، هذه هي قليلة ومتباعدة والأعمال غالبا ما كانت تسيطر عليها الناس رغبة في كسب المال ، وليس شيئا خاصا. من الواضح ، أتاري ، وسيجا وخصوصا نينتندو جعل الأعمال ما هو عليه ، ولذلك فمن المستحيل ألا نعجب بهم ، ويكون ممتنا لهما ، وخصوصا بالنسبة لأولئك الذين تصميم ميكانيكي الذي أصبح المعيار. ولكن أيا منها لا تتأثر لنا في وسائل الاعلام slighest الشركات ، بدلا من لعبة لتعزية صانعي يتجاوز صحية وثائق وعدم احترام ومحبة للعب الرمز في جعل ألعاب الفيديو.

كنا أكثر تأثرا كبيرا من الشركات العاملة في وسائل الاعلام الاخرى التي لديها شعور بأن أسلوب إعجابنا -- سجل العلامات ، ومن الواضح ، وشركات الملابس ، التي كانت هاجس التفاصيل مع السلامة وبين تصميم المنتج والتسويق. هذا شيء كان دائما مهمة جدا بالنسبة لنا : أن المنتج ، والتغليف والعرض العام وينبغي أن يشعر مثل الشيء نفسه ، ولهذا السبب كنا دائما خلق جميع المواد الاعلانية أنفسنا ، من تلفزيون لملصقات إبداعية لمواد ترويجية . ومن الواضح الثقافية ذات الصلة ، والتفصيل ، هاجس نهج صنع العاب الفيديو ويعتبر سريع الزوال وإنما في عام 1999 ، ولكن كما ترى أن تحسين المعدات ، وكان بوسعنا أن نضع المزيد والمزيد من التفصيل في مباراة وتبدأ لعبة ونحن يحلم باللعب. المنتج الذي كان ثلاثة أمور في نفس الوقت -- لعبة فيلم وفرصة لاستكشاف ويكون مسليا بها غريب.



س / متى تطوير م م ع : نواب المدينة؟ ما هو المفهوم الأصلي للعبة؟ كيف تغير مفهوم أثناء عملية التنمية؟

ج. 1995 ، أو 2001 -- ومن الصعب القول. من نواح عديدة ، نائب مدينة هو مجرد استمرار لسرقة السيارات الكبرى السابقة. بعض من نفس الأساسية في تصميم المباني والمشاكل تم تسويتها على مدى عدة إصدارات ، وهذا يعني أن التنمية الوقت نائب عن مدينة تقصير ، كما كان يعمل مع نفس الأفكار ، في بعض النواحي ، حيث بدأ العمل في أول سرقة السيارات الكبرى . نائب مدينة حقا لم يدخل حتى الإنتاج الكامل في وقت قريب ان سرقة السيارات الكبرى (3) يقترب من الاكتمال.



س / ما هي المدينة التي ابتغاها لنائب؟ لماذا وضعت في ميامي؟ والسبب في أوائل إلى منتصف 1980s؟

ج. ألف لعبة يقصد بها أن تكون إلى حد ما الساخرة ، ونحن قد بنيت المدينة التي كانت الأكثر معاصرة (لسرقة السيارات الكبرى (3) وذلك لعمل شيء جديد ، وشعرنا بأننا مجبرين على satirise شيئا في الآونة الأخيرة ، ولكن ليس تماما المعاصرة. في وقت مبكر الى منتصف 1980s تمجد القيم شعرنا اللعبة بشكل فعال جدا ويمكن أن satirise -- الطمع ، حب المال ، وسوء والملابس والموسيقى شيء كنا جميعا اهتماما ، لأنه الوقت الذي كنا فيه ويشبون الأولى الحصول على المهتمين في مثل هذه الامور. اخترنا ميامي كنقطة انطلاق ، أولا لأنه كان مشمسا وأننا أردنا جعل بيئة شعر ساحرة ، الغنية والرضا ، وذلك في محاولة لاستحضار مشاعر غريبة تماما حتى الآن لعبة فيديو. في محاولة لجعله يشعر المرح وتبريد المبحرة في تحويل السيارات الرياضية من خلال الشمس منقوع في الشوارع في حين أن تقرر ما سوف تفعله. المدينة تقوم على ميامي ، ولكن ذلك غير دقيق.



س / تيري دونوفان وصف نائب المدينة في صحيفة نيويورك تايمز بأنه "أكبر وأكثر جرأة ، وأسرع وأكثر وأغرب الملتوية". ومن الناحية الفنية تفوق بكثير م م ع الثالث وغيرها من ألعاب الفيديو ، وما هي مفتاح التقدم في مجال التكنولوجيا التي مكنت روك لتحقيق هذه التحسينات؟

ج. لقد قمنا بالكثير من العمل على تدفق التكنولوجيا -- الأمر الذي يسمح لمباراة واحدة على مستوى المستمر ، من دون تحميل أوقات طويلة ، بحيث يمكننا أن نضيف الكثير من التنوع في العالم ، دون أن تخرج على الشعور الغمر. علينا إصلاح وتطوير فيزياء المحرك ، لذلك قد يخرج اللاعب الطائرات والمروحيات والدراجات النارية ، فضلا عن مجموعة من السيارات ، ونحن من البلدان المتقدمة وزيادة استخدام ترصد الحركة حتى يتسنى لجميع من الرسوم المتحركة مثل الحياة تبدو أكثر. كل جانب من جوانب اللعبة قانون أنب مع وتحسينه ، حتى تتحرك بشكل أسرع والمضمون يمكن أن تكون أكثر تنوعا. كما نسعى إلى جعل المدينة مع نفس المعدات والتخزين المتوسطة (دي في دي) ومعظم الناس الى استخدام الكثير من الأمور أقل تنوعا ، من المهم أن يكون لدينا ما يشعر متنوعة ممكن ، لأن ذلك يخلق بمعنى الحياة.

آمل يقوم على نفس المبادئ السامية ، وتوسيع وتشغيل لعبة عالية جدا لإنتاج القيم ، ولكن تدفع أحدث التكنولوجيا إلى أقصى حد. ومن الواضح أن المعالج أسرع وأكبر وحدة التخزين ، بما في ذلك ، من الناحية المثالية القرص الصلب في حين يسهل على تقديم مباراة تبدو أفضل وأسرع اللعب. ومن الواضح بنفس القدر ، فإن الانترنت تتيح إمكانية ، إن لم يكن واقع اللعبة واسعة في العالم حيث تلعب فقط حقوق المعارضين. ومع ذلك ، بالقدر نفسه للاهتمام بالنسبة لنا هي التطورات في مجال الذكاء الاصطناعي ، وذلك أن الطابع غير اعب هي الحياة كبشر والرسوم المتحركة بحيث أن كل شيء يبدو على التحرك واقعية قدر الإمكان. من جهة التصميم ، ونحن نتعلم كيفية جعل مباريات الذهاب على طول ، لتقديم تنازلات فيها ، وحيث لا ، ولذلك هي تجربة مسلية ممكن ..



اكتشف المزيد عن الشركة في موقعها الرسمي http://www.rockstargames.com




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://lafth.yoo7.com
al-zaeem
صأحب منتديأت لفتة
avatar

الانتساب : 30/01/2010
عدد المساهمات : 376
ثمار : 1200
التقيم : 4
البلد: : سأكن في منتديأت لفتة
العمل/الترفيه : المنتدى
المزاج : تحت خدمتكم
الأوسمة: :


مُساهمةموضوع: رد: حصرياً : الموضوع الأكبر في التاريخ عن اللعبة الإسطورية GTA IV   الثلاثاء فبراير 23, 2010 4:36 pm




Grand Theft Auto 1



الجهاز : PS + PC + Sega Saturn

موعد الاصدار : 2 / 7 / 1998

التقييم : 6.0 / 10


اللعبه بسيطه مافيها تعقيدات .. اول ما نزلت اللعبة كانت بسيطه جدا و غير مشهوره مثل الاجزاء الحاليه .. و تقدر تسرق السيارات و تقتل ناس ابرياء و تسرق سياكل و تحارب القانون و تجعل الشرطه تلاحقك و كان فيه 3 عصابات باللعبه .. و لما تلعب تختار انك تساعد احد هذي العصابات ضد العصابات الثانيه .. و في عداد فوق على يمين الشاشه يحطون كل عصابه و شكثر تحبك او تكرهك .. اذا كانت تحبك كل ما تدخل مقرهم و الشرطه تلاحقك او العصابات الثانيه تلاحقك راح يساعدونك و يقتلونهم .. اما اذا دخلت مقر عصابه تكرهك راح يطلقون عليك النار و يحاولون يقتلونك .. و يوجد باللعبه حوالي 200 مهمه تنفذها ..











Grand Theft Auto 2



الجهاز : PS + PC + Dreamcast + Game boy Color

موعد الاصدار : 22 / 10 / 1999

التقييم : 6.8 / 10


احد الاشخاص يدعى Dean Austin سرق النسخه الـDemo قبل نزولها بالاسواق و حطاها بأحد المواقع .. و 600.000 شخص نزل هذي اللعبه ! .. رقم كبير جدا بالنسبه للعبه بسيطه .. و بعد نزول الجزء الاول .. نزل الجزء الثاني بعده في سنه (تقريبا) .. واللعبه لم تختلف كثيرا عن الجزء الاول .. بس الاختلافات بسيطه .. حيث يوجد محطات راديو عن ركوبك للسيارات .. و اصبحت السيارات و الدراجات الناريه أسرع من قبل .. و زياده أنواع السيارات و اختلافها .. و العصابات مثل حالها .. و مثل النظام .. و تعددت الاسلحه أكثر في هذا الجزء .. اكثر من الجزء اللي قبله ..











Grand Theft Auto 3



الجهاز : PS2 + X-Box + PC

موعد الاصدار : 26 / 10 / 2001

التقييم : 9.6 / 10

هذي اللعبه التي حطمت العالم وقت نزولها .. أخذت عقول الكثير و الكثير من الناس .. و اشتهرت شركه Rockstar بسبب هذا الجزء من اللعبه .. و اهم شي جعل اللعبه مشهوره هو انها 3D اي ثلاثيه الابعاد .. و يوجد باللعبه العديد من السيارات الجديده و لاسلحه الجديده و المهمات الجديده .. و يوجد اماكن سريه تلاقي فيها سيارات سريعه .. و الاسلحه الكثيره و المنوعه من الرشاشات و المسدسات و القنابل و قاذفه الصواريخ ... الخ .. و يوجد أكثر من 100 مهمه .. هذا غير المهمات الجانبيه .. و يوجد بهذا الجزء 3 مدن .. و كل مدينه توجد بها سياراتها الخاصه و السريعه .. و المساحه اللي تلعب فيها باللعبه كبيره جدا ... حيث تقدر انك تتنقل بأماكن كثيره و تستطيع أيضا شراء منازل و تخليها مثل بيتك ... تحط السيارات بالكراج و تاخذها متى ما تبي .. و تحفظ اللعبه في بيتك و لما ترجع للعبه تاخذ السياره علشان ما تختفي .. و المباني الكبيره و الطويله .. و الهيليكبتر و الطائرات .. ولكن في هذا الجزء .. اختفت الدراجات الناريه اللتي كانت من أفضل مميزات الاجزاء السابقه .. كل هذا موجود في GTA3 .. و وقت نزولها .. أخذت عقول الجميع !!











Grand Theft Auto : Vice City



الجهاز : PS2 + PC + x-box

موعد الاصدار : 29 / 10 / 2002

التقييم : 9.7 / 10


في هذا الجزء جعلوا الراديو أفضل من قبل .. حيث اخذوا بعض من أغاني مايكل جاكسون و مادونا و بعض المغنيين العالميين .. و في هذا الجزؤ شهد عودة الدراجات الناريه بشكل رائع جدا !! .. حيث يوجد 4 انواع من الدراجات .. النوع الاول هو النوع اللي تقدر تسوي فيه حركات و يتقلب بسرعه و سهوله و تقدر تستخدمه في الشوارع و الهضاب .. و النوع الثاني هو سيكل هارلي و سرعته جيده في الشوارع فقط .. و النوع الثالث هو سيكل سكوتر و هو بطيئ جدا و يستخدم بالشوارع فقط ! .. و النوع الثالث اهو السيكل العادي .. سريع جدا في الشارع .. و أبطأ في الجبال و الهضاب .. و هو الاكثر استخداما .. و في هذا الجزء يكون عدد المباني اللي تدخلها أكثر من GTA3 .. حيث تقدر انك تدخل لأكثر من 10 مباني .. و في هذا الجزء تقدر تشتري مباني و ممتلكات اخرى غير المبنى العادي (منزلك) .. تقدر تشتري محطه تاكسي و تسوي المهمات اللي فيها .. و تقدر تشتري محل ايسكريم .. و عده انواع اخرى من المباني .. و الاسلحه في هذا الجزء كثرت بشكل جميل جدا .. حيث يوجد اكثر من 20 نوع مختلف من الاسلحه .. و لا تستطيع حملها كلها مثل الجزء الثالث .. و هذي مميزاته المختلفه عن GTA3 .. و هذا غير المهمات الكثيره و الرائعه .. و العديد و العديد من المهمات مختلفه الطرق .. و هذي اللعبه تعد من أفضل الالعاب بالتاريخ ..











Grand Theft Auto : San Andreas



الجهاز : PS2 + x-box + PC

موعد الاصدار : 22 / 10 / 2004

التقييم : 9.7 / 10


سان انديرياس .. هذه اللعبه حطمت العالم في موعد صدورها .. و يوجد بها الكثير و الكثير من المميزات .. و سوف أذكرها لكم هنا في هذا الموضوع .. اول ميزه و اهم ميزه فيهم كلهم .. انها عندما اللاعب يقفز في الماء فأنه لا يموت .. بل يسبح .. و هذي تعد من أفضل المميزات .. حيث في الاجزاء السابقه عند سقوط اللاعب ولو في الخطأ في الماء فأنه يموت و تختفي الاسلحه و كل شي .. و كان هذا الشي يقهر .. حيث الجميع تمنى في الجزء الجديد ان اللاعب يستطيع السباحه في الماء .. بدل ان يموت في كل مره يسقط فيها بالماء .. و بهذا الجزء تستطيع الذهاب الى الحلاق و تغير تسريحه لاعبك .. و تستعيط زياره محل الاوشام و تضع اوشام للاعبك .. و يوجد الكثير من المطاعم تستطيع الاكل فيها .. و تقدر تقوي لاعبك على الطريقه اللي تعجبك .. اي تقدر تخليه معضل .. او سمين .. او ضعيف ...الخ .. و يوجد العشرات من السيارات المختلفه و الجديده و السريعه .. و يوجد أيضا الـnitro لجعل سيارتك تطير من السريع .. ويوجد في هذا الجزء الدراجات الهوائيه .. اللتي تنقص لاعبك وزنه اذا استخدمها مده طويله .. و المباني اللي تدخلها .. لا تعد ولا تحصى .. و تستطيع شراء العشرات من المباني و البيوت .. و يوجد المئات من المهمات الرئيسيه .. و مئات اخرى من المهمات الجانبيه اللي لا تعد ولا تحصى .. و هذي اللعبه تعتبر تطور كبير في مجال الفيديو جيمز .. و هذه أفضل لعبه في سنه 2004 .. و اخذت عقول الكثيييييييير من الناس .. و حتى أحد الاشخاص بامريكا اعتقل لأنه حاول يقلد البطل في هذي اللعبه ..












<<<<<<<<<<<يـــــتـــــــــبع




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://lafth.yoo7.com
al-zaeem
صأحب منتديأت لفتة
avatar

الانتساب : 30/01/2010
عدد المساهمات : 376
ثمار : 1200
التقيم : 4
البلد: : سأكن في منتديأت لفتة
العمل/الترفيه : المنتدى
المزاج : تحت خدمتكم
الأوسمة: :


مُساهمةموضوع: رد: حصرياً : الموضوع الأكبر في التاريخ عن اللعبة الإسطورية GTA IV   الثلاثاء فبراير 23, 2010 4:37 pm

الاصدار الاخير من العبة






Publisher : Rockstar Games
Developer : Rockstar Toronto
Genre : Modern Action Adventure
Release Date : 02 December 2008 ( PC Version Only )
Also on : PS3 , X360
ESRB : MATURE

Game Spot Rating







Connectivity : Broadband Only
Resolution : Widescreen, 1080p
Sound : Dolby Digital 5.1
Customization : Custom Soundtracks
Online Modes : Competitive, Cooperative, Team Oriented
Number of Players : 1 Player
Number of Online Players : 32 Player



تُعتبر لعبة Grand Theft Auto أحد أشهر وأفضل الألعاب في تاريخ الألعاب على الإطلاق ! حيث ومّن إنطلاق تلك اللعبة بإصدارها الأول كان لها معشوقين من الجماهير ،، حيث كانت بمثابة فكرة جديدة وعبقرية تعتمد على سرقة السيارات وحرب العصابات بالشوارع ! ،، ولكن هذه المرة تعود تلك السلسلة المُميزة في تاريخ الألعاب على جميع الأجهزة سواء بالإصدار قم 6 لجهاز الـ PC ، حيث وبعد فترة كبيرة من الزمن إستغرقتها اللعبة من الإصدارة San Andreas حتى IV وهى مِحور موضوعنا اليوم .. وبالتأكيد فجميع عاشقين اللعبة ينتظرون تلك الإصدارة بفارغ الصبر ، لما كان بها من إثارة وحماس وتشويق بالإصدارات السابقة ، وها هى تعود الشركة Rockstar وتوفي وعدها بظهور اللعبة من جديد على جهاز الحاسوب الشخصي ، وقد حِمل الإصدار الأخير من اللعبة كثير من المُميزات الرائعة والتي جعلت اللعبة أكثر ما يُقارب من الواقعية او ما يُسمى بالـ Full Reality ! وهى الواقعية الكاملة .. وقد نعتبرها بـ 98 % من الواقعية لهذه اللعبة ! وفيما يلي نقوم بإستعراض بقية أجزاء التقرير والذي يحمل معه كل شىء عن اللعبة منذ وإن بدأ التطوير فيها حتى وتم إصدارها الآن ،، حتى يكون بمثابة مَرجع كامل وشامل عن اللعبة ، وما تحمله من إمكانيات رهيبة جداً .. كذلك فيُنصح بتناول كوباً ساخناً من القهوة بالحليب او الشاي لتكملة باقي أجزاء الموضوع ..



قد يعتبُر الكثيرون بإن اللعبة تأتي بقصة مُملة وليس بها الجديد ، حيث إن مُحور قصة اللعبة يُمكن تجاوزه في 30 ساعة فقط ! وهذا يدل على طول عُمر اللعبة ،، وهذا ما عَكسته اللعبة أثناء اللعب ، حيث وجد مُعظم لاعبي اللعبة بإن تعدد المهام الجانبية بالإضافة لتغير المُحرك الأساسي للذكاء الإصطناعي باللعبة جعل من اللعبة شيئاً خيالياً فستجد تصرفات الناس أشبه بالحقيقة تماماً في أى موقف او تصرف يقوم بفعله بطلنا ! فقد يبدو للجميع ومن الصور مدى وقوة الجرافيكس المُصمم به اللعبة ، والذي جعل العالم أجمع يقف في وجه هذه اللعبة ، والمُطالبة بصنع جزءاً جديداً لها ! ومازال البعض حتى الآن لم تتيح له فرصة اللعب بتلك اللعبة العظيمة والتي قد غيرت معنى أو مفهوم الألعاب بشكل عام ،، مما تحتويه من خواص وإمكانات تنفرد بها اللعبة ،، فقد يصل الأمر بك إلى درجة الإدمان او او لما يوجد بجو اللعبة الداخلي من تفاعل مع كل شىء من حولك ، سواء كان أناساً او جماداً ! وهذا ما يُميز اللعبة عن غيرها من الألعاب المُنافسة ، فقد ظهر في كثير من الأحيان وبالتحديد أثناء تجولك بالمدينة ،، تصرفات الأشخاص والتي تنظر إليك عند القيام بأى تصرف كالركض مثلاً ! وهذا هو شعور الناس الحقيقون إن ذهبت إلى عالم الواقع ! وبهذا فقد حققت الشركة نجاحاً كبيراً جداً بإنتاج لعبة تُعد من أحد أفضل وأشهر الألعاب على الإطلاق .. وقد أبدع المُصممون والمُطورون بتصميم لعبة أشبه بعالم واقعي تعيش فيه وتتعايش معه بكل ما في حوله ..



تدور مُحور قصة اللعبة حول بطل اللعبة والجديد كُلياً بذلك الجزء .. Niko Bellic !! قد يعتبر البعض إسماً غريباً او جديداً على عالم الألعاب .. وهذا ما سوف تراه فعلاً حيث يُعتبر بطلنا من أحد أخطر المُجرمين بصربيا ! أحد الدول والتي تقع في شرق أوربا ! ، فهو قاتل مُحترف وصائد المُجرمين ، وقد حاولت الشرطة إيقافه في أكثر من مُناسبة ولكن لم تنجح ابداً ، فهو دائماً مُستعداً لأى شخصاً كان ، بإختصار فهو مُتخصص في علم الجريمة وإرتكاب الجرائم بأنواعها !! وعلى الرغم من كل هذا فهو مازال يُعتبر شاباً فهو في مُنتصف الثلاثينات من عُمره فقط ! لكنه يمتاز بالقصوى والعصبية والصرامة في إتخاذ الأمور ، والسرعة في التفكير ايضاً ! وهذه الصفات إفتقدها بطل اللعبة الجزء السابق ،، مَن يعرف إسمه ؟! ،، نعود لمُحور القصة فقد سِمع البطل من أبن عمه Romane بإن هناك مدينة تُدعى Liberty City أو ما يُسمى بمدينة الحُرية والتي تقع في ولاية New York بالولايات المُتحدة الأمريكية ،، فقد أخبره إبن عمه بإن تلك المدينة هى مدينة الجمال والعيشة السعيدة فهى الجنة التي يحُلم بها أى شخص ،، وفي أثناء هذه الأحداث كان بطلنا يُواجه الكثير من المشاكل في صربيا ،، حيث تطارده الشرطة من جانب ومن جانب آخر فيُحيط به كثير من أفراد العصابات المُختلفة والذين بدأو يلتفو حول بطلنا بعدما قام بتعذيبهم واحداً تلو الآخر ، هاهم يعودون أقوى من السابق وهدفهم هو قتل بطلنا فقط لا غير ،، وبالتالي فقد كان بطلنا ينوي بالسفر بالفعل ولكنه تمَهل لإختيار المدينة المُناسبة ،، وعندما سَمع هذا الكلام من أبن عمه ،، فقد أقتنع بما قاله أبن عمه ، وخصوصاً إنه قد أقنعه بإنه يعيش هناك في حالة سعيدة وترفيهية بإمتلاكه كثير من السيارات والمُملتكات بالمدينة ،، مما يجعله يعيش هناك في سعادة بالغة .. وعندما سافر بطلنا إلى هناك وبمُجرد وصوله على شاطى المدينة بزورقه الخاص ! تفاجىء بإبن عمه ينتظره ! فقد وجد الحقيقة المُرة ! حيث وجد أبن عمه قد أغرقته الديون وأحاطته العصابات من جميع الجوانب ، ليجد أنفسهم داخل شقة صغيرة جداً ! لا تُناسب ذوي الدخل الأدنى هُناك ! ، ولحُسن الحظ الخاص ببطلنا فقد وجد أبن عمه لديه مستودع من سيارات الأجرة والتي تعطيه رزقاً قليلاً يومياً ، كلنها تبقى في النهاية مصدراً للدخل والذي يُكفي إحتياجهما اليومي على الأقل ،، ويُقرر الإثنان الإتحاد مع بعضهما البعض لمواجهة تلك العصابات وسرقة الأموال وإرتكاب الجرائم في كل مكان ونشر الزُعر في المدينة لكسب الأموال والتحُرر من تلك العصابات المُحيطة من حولهم ، لتبدأ بذلك اللعبة ..



ومن بداية ما تم تظهور العرض الأول للعبة على جهاز الحاسب الشخصي ، كان جميع الخُبراء يؤكدون بإن اللعبة ستخرج لنا بتطور رهيب في نظام الرسومات الخاصة بالفيديو جيم على مستوى الحاسب الشخصي ،، وهذا ما تحقق فعلاً عند صدور اللعبة ، فقد أكد كثير من المواقع وخُبراء التحليل الأجانب سواء او العرب بإن اللعبة شهدت تطور كبير في الجرافيكس والرسومات الخاصة بالشخصيات ،، وكما أشرت سابقاً فعند نزول اللعبة مُباشرةً إلى الأسواق تزاحم الناس على شراء اللعبة وقد شهدت الشركة المُنتجة إقبالاً رهيباً على اللعبة منذ إعلان إصدار نسخة للحاسب الشخصي ،، وللإستمتاع بقوة الجرافيكس لابد أن تكون من مُمتلكي الميزانيات العالية وتمتلك كارت شاشاة قوياً لإجتياز اللعبة بسهولة ،، وهذا ما أوضحته الشركة المُنتجة للعبة عبر موقعها الرسمي ،، وعلى الرغم من ذلك فإن اللعبة تعطيك خيارات عديدة لتضبيط الصورة وقوة / شدة الجرافيكس في جميع الأحوال .. فمُنذ اللحظة الأولى التي تفتح بها اللعبة تجد بإن الواجهة الخاصة باللعبة مُختلفة نوعاً ما عن الجزء السابق ،، وهذا ما جعل اللعبة فريدة من نوعها ،، فهى واجهة بسيطة جداً لا تمتاز بالتعقيد ،، فعلى اللاعبون الجُدد الضغط على Start فقط لتبدأ اللعبة .. ،، ومن حُسن الحظ إنه تم إلغاء خاصية التحميل داخل اللعبة وأصبح يحمل فقط بداية اللعبة وعند الدخول لأى مكان لا تظهر كلمة Loading إطلاقاً داخل اللعبة ،، وهذا يجعل اللاعب في المود أكثر وأكثر .. حتى شاشات الـ Loading تضع صوراً لأشخاص ثنائية الأبعاد تمتاز بالسلاسة والوضوح التام .. بعكس ما تُقدمة الألعاب المُنافسة ،، الآن ولندخل للحظة الحاسمة إنها أجواء المدينة وتبدأ اللعبة بعرض فيلمي لبطلنا وهو قادم من رحلته إلى مدينة الحُرية ويتقبله إبن عمه ،، وهذا الفيديو من اول الفيديوهات الرسمية التي تم إطلاقها للعبة ،، وقد أظهر كثير من التفاصيل على الجرافيكس الخاصة باللعبة ،، ولكن الفيديو شىء واللعب داخل اللعبة شيء آخر تماماً ،، بعد نهاية العرض الفيلمي تجد نفسك بالسيارة لتشاهد تفاصيل المدينة وتفاصيل السيارة والتي أصبح جميع أجزائها ثلاثية الأبعاد !! ليس هذا فقط ، بل إنك سترى بطلنا وهو يتحدث عبر الهاتف أثناء القيادة ، دون تأثير ذلك على حركة بطلنا على السواقة وأقصد عندما يتم الإنحناء بالسيارة لليمين او اليسار وهذا أفضل ما في اللعبة ، من حيث الواقعية الشديدة التي تقدمها لنا اللعبة ،، ولإن خبراء اللعبة أراادوا للعبة أن تكون بطفرة للألعاب القادمة ، فقد أصر مُبرمجين اللعبة على جعل الحركة الخاصة بالقفز والركض او المشي للناس ولبطلنا واقعية جداً جداً ،، مما جعل اللاعبون يستمتعون باللعبة .. كذا فقد أضاف مُطورون اللعبة عدة إضافات كبيرة لبطلنا وللناس بالشوارع ومن أمثلتها (( تستطيع الآن تسلق العمِدان بالشوارع ، والسلالم الخاصة بالمباني ،، بل تسلق الأشجار في بعض الأحيان ! )) كذلك يُمكنك الآن التحكُم في الموبايل الخاص بك بإضافة لديه نغمات جديدة او حتى تنظيم الموبايل على الداخل وشراء موبايلات جديدة بكاميرا وإختيار نوعاً وتغييره من حين لآخر ! كذلك يُمكنك ايضاً الإستماع إلى الأغاني بالشارع بواسطة الهاتف ! ،، كل هذه الإضافات لا تُمثل شيئاً أمام الإضافة الكُبرى للعبة في وجهة نظري ألا وهى التحكُم في السيارة والبطل ! فعند ركوب كل سيارة ستستمع لصوتاً مُختلف لمُحرك السيارة بالإضافة لذلك فستحث بيدك عن سرعة السيارة وقدرة إحتكاكها بالأرض وقدرة الفرملة الخاصة للسيارة وقدرتك أنت على التحُكم بها في الطريق ..



بل التحكُم في جميع المركبات باللعبة مثل الطائرة الهليكوبتر او المراكب والزوارق او حتى الدراجات النارية ، كل شىء له تحكُمه الخاص ولكل نوع ميزة في التحكُم الخاص به ،، ومن الجدير بالذكر إنه أثناء تجولك بالمدينة سترى الأشخاص والناس من حول لكل مِنهم تصرفه الخاص فمنهم من يقرأ الجرائد ومنهم مَن يتحدث بالهاتف وآخرون يتحدثون تحدثاً عاماً ، وهناك اللصوص باللعبة ايضاً ! ليس هذا فقط بل ستجد الحوادث على الطريق وعلى الطرق السريعة ،، ومشاهد القتل بين العصابات ومُطاردتهم للناس ،، بل ستجد لصوص يتسلقون المنازل ايضاً !! ، كل هذه الأشخاص تمتاز بالواقعية التامة في الجرافيكس والرسومات والتصرفات كذلك ،، فقد إستطاعت الشركة أخيراً الربط بين التصرفات الواقعية والرسومات الواقعية ايضاً ! وهذا ينطبق تماماً على لعبتنا اليوم ،، بالإضافة لهذا فإن التصميم الخاص بالمدينة مُبهر للغاية فالشوارع والطُرق وحتى اوراق الشجر والأشجار وعِمدان الإنارة كل شىء مُتفاعل معك بتصميمه المُبهر ، فقد أبدع صراحة المُصممون في اللعبة ، وأظهرون براعة غير عادية للعبة ! حتى إن الورق المُتطاير والمُلقى على الأرض ثلاثي الأبعاد ! والصناديق وصناديق القمامة .. الخ ،، كل شىء من حولك ثلاثي الأبعاد ،، ونقدر القول الآن وداعاً للثنائي الابعاد .. .. كذلك فسيتطيع بطلنا الآن الهروب من الشرطة بطرق أكثر دهاءاً من قبل ، فقد تم تصميم الشرطة جسمانياً بسرعة وخفة في الحركة أما إصطناعياً فهم أذكياء للغاية ،، حيث يجب عليك الهروب كما هو في أرض الواقع لم يعُد من السهل عليك أن تتجاوز النجمتين مثلاً وتهرب بسهولة دون إثارة وفوضى في الشوارع ،، وداعاً للشرطة السابقة بالأجزاء الماضية ،، فقد تطور ذكاءها كثيراً جداً ،، حتى إنه إذا تعديت الـ 4 نجوم مثلاً فإن نهايتك باتت قريبة جداً ولا مفر للهرب ! فالجمة السادسة إن وصلت فأنت هالكاً لا محالة بالطبع .. عموماً بطلنا يستطيع الهرب من الشرطة حتى 3 نجوم بفضل قوته البدنية ومهاراته في قيادة السيارات والتي تساعد اللاعب على التحكُم بالسيارة اكثر من ذي قبل ،، كذا يُمكنك الآن الإتصال بأصدقاءك عبر الهاتف أو الإتصال بالشرطة أو الأسعاف مثلاً ! أو حتى المطافي ! بالإضافة لذلك فلك حُرية تماة في إستعمال الأرقام وضرب الرقم المُراد ،، وفي بعض الأحيان ستجد من يرد عليك ويخبرك بإن النمرة خطأ .. وآخرون سيبون لك !!! ،، أضف على ذلك فأنت تستطيع الآن عبور الشارع بحذر شديد خوفاً من أن تصدم بالسيارة !! نعم في هذا الجزء الإصطدام بالسيارات اكثر واقعية من ذي قبل ، وهو مُؤثر للغاية في حياة بطلنا ! ،، ولكن لحُسن الحظ فهناك الكثير من المُستشفيات في جميع انحاء المدينة حتى يتسنى لك مُعالجة نفسك ،، لكن سوف تندهش عندما تدخل للمشفى وتجد الزوار والمرضى ! وقد تجد نفسك تأذي بعض من المرض بأن تلقيهم من فوق السير للأرض مثلاً .. او حتى قتلهم إن أردت ذلك .. كذا ستجد مَن يسير عاجزاً .. الخ ،، كما إن للصوت في اللعبة دوراً هاماً جداً من حيث الكلام أصبح أكثر وضوح من ذي قبل ،، كذلك فحديث الأشخاص بالشارع عند القرب منهم أصبح مفهوماً إلى حد كبير ،، كذا فإن أصوات الطريق والسيارات ومُحركاتها ، حتى اصوات ازار الهاتف الخاصة بك واقعية للغاية جداً وهى أشبه بالحقيقة بل هى الحقيقة نفها ، وقد تلمس ذلك بنفسك أثناء الركض على أسطح مُختلفة مثل الحدائق او أسطح المباني او في الطريق .. !!



كذا يُمكنك الآن الذهاب للإنترنت كافيه ،، لتصفح الإيميل الخاص بك وإستقبال بعض من المُهمات الخاصة منه ،، أو حتى شراء أشياء خارجة كالأثاث مثلاً لمنزلك عبر الفيزا كارد ،، او حتى شراء رنات جديدة للهاتف الخاص بك ! ومن الجدير بالذكر بإن اللعبة تقدم لك كثير من المواقع المُفيدة جداً والتي تعطيك معلومات هامة للغاية عن اللعبة وعن المدينة وعن الولايات المُتحدة بشكل عام .. فهى شبكة إنترنت داخلية داخل اللعبة مما يجعل الأفاق مُتسعة في اللعبة للبحث والتجوال .. الخ ،، ويُضاف على ذلك طريقة البحث في الإنترنت عن الشىء المطلوب وكإنه يضع لك مُحرك البحث جوجل بين يديك ، شريطة أن تكون جيد في إستخدام اللغة الإنجليزية .. كذلك يُمكن شراء الأطعمة والمشروبات من المولات المُتوفرة هناك .. ولا يقتصر إستخدامه لهذا الحد ،، بل يُمكنك المُطورون من اللعب الأونلاين على الجهاز !! كألعاب الـ Poker مثلاً !!! ،، ومن الأشياء الجميلة باللعبة والخاصة بالجرافيكس ، فإن عند دخولك تلك المحلات ستجد حواسيب تعمل بشاشاة عادية وآخرى LCD لمَن يُحب الصورة الأوضح .. كذلك فصوت الكتابة على لوحة المفاتيح وصت الصفحة اثناء فتحها شىء لا يُصدق فقد إنطبق الصوت الحقيقي تماماً على اللعبة ،، مما يعطي أجواء مُميزة للعبة .. ومن أحد أفضل الخواص في اللعبة هو نظام السرقة عموماً سواء كان للسيارات او للمباني ،، ولنتحدث اولاً عن السيارات ،، فأصبح سرقة السيارات اكثر واقعية من ذي قبل ، فستحتاج اولاً لكسر زجاج السيارة إن كانت مُغلقة ،، ومن ثم العبث بأسلاك ووايرات السيارة حتى يحدث تلامس للأسلاك وتعمل السيارة في الأخير ! كل هذه التفاصيل يقوم عملها بطلنا وسيُلاحظ عليه علامات التوتر والإنزعاج والخوف من الناس والبوليس أثناء عمل ذلك ! ،، كذلك فنظام سرقة المباني مُتطور للغاية ، فمثلاً عن الدخول لسرقة أحد المنازل او حتى قتله ! يُمكن الهرب من النافذة او من خلال الصعود لسطح المبنى للإختباء أو الخروج من الباب الخلفي مثلاً ، وكل ذلك هرباً من البوليس وستلاحظ ذلك الخوف في ركض بطلنا وطريقة سيره .. الخ ،، كذلك فاللعبة تقدم لك ميزتان هامتان جداً وواقعيتان للغاية ،، أولهما إنك الآن تقوم بدفع الضرائب من السفر لولايه لآخرى ، وإن لم تدفع ستحصل على نقطة واحدة من البوليس ، وإذا ذادت المدة دون الهرب سيصح نجمتان ! ،، كذلك فيُمكنك إضافة البنزيل لسيارتك ، كذلك إن إصطدمت مثلاً بمحطة البنزيل فستولع المحطة بك وانت داخل السيارة لتصح قطعة من الفحم الأسود ، نفس هذه الحالة إن فكرت بإطلاق النار .. كذلك ستستمع لصوت الهاتف عندما يأتيت إتصالاً بصوت شوشرة اثناء قيادتك للسيارة او بجانب محطة الوقود مما يعطيك إحساساً شديداً بالواقعية .. وعلى كل حال ولحُسن الحظ فإن أوقات ركوبك للسيارات في اللعبة قصير نوعاً ما مما يضع لنا فرصة لعدم الذهاب لمحطة البنزين اصلاً .. كذلك تُعد من أفضل مزايا اللعبة على الإطلاق وهى ميزة حفظ الكليبات الصغيرة في اللعبة ،، فمثلاً عند إلقاء القبض عليك من قبل الشرطة يُمكنك حفظ ملف الفيديو الخاص بطريقة القبض عليك ، أو حتى عندما تُفكر بالإنتحار من فوق ناطحات السحاب او او كل شىء يتم تسجيله مما يعطيك جواً من المرح والسعادة على الأشياء الغريبة التي قمت بفعلها اثناء لعبك للعبة .. كذلك أصبح الآن الوقت شىء أساسي في اللعبة ، فمثلاً قد تضطر لمقابلة احد الأشخاص وخصوصاً الفتيات في مواعيد مُحددة بالضبط ،، كذلك فإنك إن أدرت تصليح سياراتك فإن ستضيع من الوقت حوالي 3 ساعات ! ،، كذلك فيتُمكنك تلك اللعبة باللعب بألعاب كثيرة تحتاج العاب منفصلة مثل البلياردو ودارتس والبولينج بالإضافة لألعاب الفيديو جيم .. الخ ،، مما يعطيك جواً مرحاً داخل اللعبة ،، كذلك يُمكنك زيارة محلات الملابس والتي تم تطويرها عن السابق بكثير من المراحل فيُمكنك الآن الذهاب إلى المحل وشراء القطعة التي تريدها بمجرد الذهاب إليها في المحل وإختيارها ،، وبالطبع تستطيع أن تأكل وتشرب من خلال المطاعم او الكافيتريات المٌتوفرة في جميع انحاء المدينة ..



ومن المزايا الجديدة باللعبة ،، فكرة أستوداع حسابك في البنك عن طريق البنوك الآلية والتس ستكون مُتوفرة في كثير من الأماكن بالمدينة ليتم وضع اموالك وحفاظها من الضياع ،، وتمتاز ايضاً بتنوع اسلوب المُهمات الخاصة باللعب فستقود جميع المركبات باللعبة وستقوم بعمليات سرقة السيارات والقتل والمُطاردات والإغتيالات .. الخ من المُهمات المتنوعة سواء برياً او بحرياً او حتى جوياً ،، مما يعطيك راحة نفسية من تنوع المُهمات باللعبة ،، وفس العادات السابقة بالجزء السابق موجودة كما هى ،، فستطيع أن تُصادق الفتيات باللعبة والخروج معهن واللعب ايضاً ! ولكل مِنهم طباعها الخاصة التي تُجبرك أن تتغير لها ، وإلا فقدت علاقتك بها !! ،، أما بالنسبة لحجم المدينة التي ستقوم باللعب في داخلها فهى بحجم مدينة الجزء السابق تقريباً وهى اكبر قليلاً وتتكون من 4 ولايات ،، ويعيب اللعبة عدم وجود أطفال ،، حتى إنك تقوم في اللعب بالقتل .. الخ ومثل هذه المناظر لا تليق ابداً بالأطفال !! كذلك لا يوجد طائرات باللعبة لعدم وجود عديد من المُدن باللعبة بالإضافة إلى ذلك فإن الولايت بجانب بعضها البعض أى لن تحتاج للطائرات في شىء ، ولكن يوجد الطائرات الهليكوبتر وهى تفي بالغرض في المدينة ،، كذا عدم موجود صحاري وغابات في اللعبة والمناطق الريفية باللعبة ،، وهو خيار مُوفق من قبل الشركة المُنتجة ،، كذلك لايوجد باللعبة اى حيوانات مثل القطط والكلاب ،، لكن يوجد بعض الأنواع من الطيور فقط وستستمع إلى أصواتهم بكل وضوضح .. ومن الجدير بالذكر إن اللعبة تضعك في مدينة مليئة بالإرهابيين ايضاً !! وليس هذا فقط بل سترى اللصوص الذي يسرقونك انت شخصياً !! أو حتى ستجد من يجري خلفك للإعتداء عليك !! ومن الجدير بالذكر بإن الشركة المُنتجة قد أخبرتنا بإن لكل فعل رد فعل باللعبة .. سواء كان رد الفعل سلبي او إيجابي ،، فإن كان الشىء منطقياً الذي قمت بفعله فستجد ردة الفعل الخاصة بهم مُباشرةً ،، وهذه الميزة هامة جداً جداً في الألعاب الحديثة خاصتاً ،، كذا من اهم مُميزات اللعبة بإن الحركات الفيلمية قليلة جداً في القفز والتصادم .. الخ ،، بل ستعتمد تلك الحركات على الفيزيائية الخاصة باللعبة وهذا يعطيك شىء مُبهر في الحقيقة للغاية ،، بالإضافة لذلك فإن قوة الرسوم باللعبة ستجعلك ترى الدخان الخارج من السجائر بل سترى تجاعيد وجه الأشخاص ايضاً !! وستُفرق بين الشاب والعجوز والوسط .. الخ !! ،، أضف إلى ذلك بإن افراد الصعابات اصبحت اكثر ذكاءاً وخطوة من ذي قبل ،، فستجد حركاتهم وتصرفاتهم متنوعة بشكل رهيب ،، حتى مواعيد لقاءهم ببعضهم البعض مُختلفة تماماً ،، ومن الإضافات الجميلة باللعبة ايضاً وجود خاصية ركوب القطارات والتليفريك .. كذلك ستسمتع إلى صوت الكاسيت بالسيارة إن تركته مفتوحاً وخرجت من خارج السيارة !! ،، كذا فإن الطقس الخاص بالمدينة يؤثر تأثيراً رهيباً على اللعبة فيوجد الضباب مما ستجد كثير من الحوادث بالمدينة او الشتاء الغزير والذي ستجد به كثرة الحوادث ايضاً وسينعكس 1لك على سياراتك في طريقة التحكُم بها ! وخاصتاً إن كانت قديمة فستجد إن السياراة الخاصة بك في السرعات العالية ستفتقد السيطرة عليها وتذهب بك إلى !!! ... اخيراً وليس أخراً فإن اللعبة بشكل عام تعطيك مُتعة لدرجة كبيرة جداً وترفيهه عالي جداً جداً خاصةً وإن كُنت من مُحبي تلك النوعية المفتوحة من الألعاب ،، كذا نسيت إخباركُم بوجود مدينة ملاهي داخل اللعبة يُمكن الذهاب إليها ، بالإضافة لوجود مصنع السكر الشهيرة بنيويورك باللعبة ايضاً .. وفي الأخير أتمنى أن يكون التقرير قد غطىء كثير من المعلومات حول اللعبة ،، والتي مازال هناك خواص بها أتركها لكُم لتكتشفونها بأنفسكُم .. ..



التعريف بشخصيات اللعبة :

Niko Bellic



هذ هو بطلنا .. بطل الجزء الرابع للعبة ،، حيث التجارة المعروفة في أوربا الشرقية لا تسير على ما يُرام !! ،، هذا ما أخبرته لنا الشركة المُنتجة عن بطلنا !! وقد حيرت العديد منا ما معنى تلك الجُملة ! وجاء التعليل في هذه الجٌُملة القادمة وهى تكملة لسيرة بطلنا .. حيث على الصعيد الآخر يبدو إن الأمور تسير على ما يُرام مع أبن عمه ،، حيث قد أخبره بإنه يعيش في مدينة الحرية حيث النساء والأموال والسيارات ، ويعيش حياة سعيدة وهادئة وخلابة ،، وهكذا أقنح بطلنا أن يأتي له .. ولكن بطلنا أدرك بإن كل هذا كان كذباً وخداع لتبدأ ببطلنا أحداث اللعبة الشيقة والمُمتعة ..

Roman Bellic



هذا هو أبن عم بطلنا !! وهو معروف بإن كاذب وخادع وحالم كثيراً !! هذه الأمور ساعدت " رومان " على إقناع بطلنا ليتأتي إلا مدينة الحُرية !! تلك الأكاذيب والأحلام التي يحلم بها لا تمنع الواقع من أن يسير ،، ففي الواقع وبدلاً من النساء والسيارات والأموال كما أخبر بلطنا ،، فإنه يمتلك شركة تاكسي صغيرة ، يكسب منها قليل من الأموال ،، بالإضافة إلى ذلك فلديه عديد من الأعداء بالمدينة ،، وفي الأخير يُقرر بطلنا أن يتحد مع أبن عمه لتدمير هذه الأعداء ..

Vlad Glebov



مثله مثل " رومان " تماماً حيث عالم الخيال والأحلام ،، بل يذيد عنه بإن مغرور بنفسه كثيراً حيث يعتقد إنه بطل الصفقات الخارقة بل هو كبير وبطل العصابات في المدينة ،، ويعتقد بذلك إن تلك القواعد هى سماسرة الحالي !! وهو في الواقع ليس إلا جزءاً من سمكاً صغيراً .. الذي يحاول أن يجعل لإسمه مكاناً في ساحة الصفقات الغيرة !!

Elizabeta Torres



أكثر من عشر سنوات إلى الآن وهذه المرأة ناجة في تجارة المُخدرات في مدينة بإسم " بوهان " !! ، يكمُن سر نجاحها في إنها تحفظ وتغير على أعمالها الصغيرة والكبيرة .. وتقول عن نفسها بإن لديها الحدس لتقوم بإخراج الناس من وقت العمل في الوقت المُناسب دون أن يُؤثر ذلك على أعمالها ،، فمنذ أخر مرة هاجمت بها لشرطة على تُجار المُخدرات .. كانت تلك المرأة أحد أهدافهم ومازال ذلك في الوقت الحاضر لكن ذكاءها الغير مُعتاد يجعل على الشرطة ضغطاًُ رهيباً لمُحاولة الإمساك بها والقبض عليها ..

Manny Escuela



هو أحد الشخصيات في اللعبة والتي لا تحب أن تواجها أثناء سيرك في الطريق ليلاً !! حيث إنه يقوم بالكتابة على الجُدران وتشغيل الموسيقى الـ "هوب " والرقص وعرض السلسلة المُعلقة في رقبته ،، أضف على ذلك قدرته القتالية الواسعة وحبه للمُشاجرة في كل مكان ومع اى شخص !! ،، لكن سبحان مُغير الأحوال !! فقد أنقلب وتحولت شخصيته تماماً فقد أصبح عاملاً للنظافة لشوارع مدينة الحُرية !! بعدما كان الرجُل البارد في العصابات والذي لا يخاف شيئاً ولا يُهاب من احداً ،، ومن أحد أهدافه الآن هو الخروج بالآخرين من العُنف والدماء ليعمل على إصلاحهم وهدايتهم للطريق الصحيح ..

Brucie Kibbutz



هذا الشخص من احد أقوى الشخصيات في اللعبة ،، حيث يُمكن القول عليه عاشق القوى البدنية ، وقد تُلاحظ ذلك من الصورة !! عموماً هو ليس عاشق لهذا فقط بل عاشق ايضاً لركوب السيارات الفخيمة لكِبار الشخصيات في المدينة !! ،، وهو مُتخصص وخبير في أن يعيش على طريقة الرجال والمشاهير التي يشاهدها في المجلات والصحُف !! كذا فإنه يعيش كل يوماً بيومه ولا يُفكر في أى شىء .. صحيح إنه ليس لديه شىء سوى النساء ،، وبالنسبة للأموال فهى لا تضايقه ابداً سواء كانت كثيرة او قليلة فهو يقوم بعمل كل شىءيُفكر به .. وبالنسبة لأهدافه فأهم شىء بالنسبة له هو قدرة الإنسان على الإستمرار والمواجهة للحفاظ على منصبه في الحياة !!

Little Jacob



يُعتبر هذا الرجل الجاميكي الأصل تاجراً بالسلاح !! من منطقة Dukes .. وهو مُساعد مُقرب لبطلنا ،، فقد تم التعارف بينه وبين بطلنا بواسطة أبن عم البطل Roman .. كذلك فبطلنا يعطي له كثير من الإحترام ،، ربما كان السبب في ذلك العمل الماضي الذي كانوا يعملون فيه .. كذلك فسوف تقوم في اللعبة بأداء المُهمات معه أكثر من أى شخص آخر ، وسيتعبك ايضاً بإتصالاته الطويلة والمُملة .. نضف على ذلك إنه دائماً ما يكون في وعيه ،، دائماً يقوم بالتدخين ايضاً ..

Dimitri Rascalov



Dimitri Rascalov هو صديق ومُساعد مُقرب لـ Mikhail Faustin ويبدو إن هناك حكمة من جانب Dimitri لتكون هذه العلاقة بينه وبين Mikhail فهو دائماً ناقداً لتصرفات صديقه المُقرب على الرغم من قوة العلاقة بينهما !!

Mikhail Faustin



يُعتبر Mikhail Faustin مصدراً قوياً جداً لإدارة مدينة الحُرية بشكل كامل وخاصتاً في منطقة الـ Hove Beach ،، فهو يديد تلك المنطقة بقبضة من حديد ،، ولا يحب ابداً مَن يخبره بالواجب فعله او لا .. ففي الجزء الأول من القصة يُقرر بطلنا أن يُصداقه هو ومعاونيه Dimitri و Vlad ،، كذلك فهو يُقيم Beachgate مع زوجته Ileyna ..

Phil Bell



يُعد Phil من أفضل بل أنجح رجال الأعمال في مدينة Alderney ،، بالتأكيد انت لا تريد مواجهة هذا الرجل الآن ،، فهو ذكي جداً ويمتاز بالهدوء والصبر ..

Ray Boccino



ايضاً Ray صاحب الجنسية الإيطالية والمشهور بصفة الإزعاج ،، فهو سريع التصرفات ومُخادع ويمتاز بسرعة البديهة والتصرف .. وهو الصديق المُقرب إلى Phil Bell ، حيث يقوم بالعمل معه !

Francis McReary



قد تستغرب عندما تعرف إن هذا الشخص بالأساس هو شرطياً !! لكنه فاسد ويجتاز القوانين ويتصرف تصرفعات غير شرعية ايضاً !! فهو يقوم بإستخدام طريقة الإبتذاذ للضغط على بطلنا في كثير من الظروف !!

Packie McReary



على الرغم من إن Packie احد موظفي Francis McReary وهو أخاً له ايضاً .. لكنه قد نصب نفسه بمجهودة كعضواً في العصابات الأيرلندية بمدينة الحُرية ،، نضف على ذلك إنه صديق مُقرب جداً لـ Elizabeta ،، ولربما كان من احد موكليها !!

Playboy X



هذا الرجل والذي تعرف عليه بواسطة Elizabeta يمتلك شقة كبيرة في مدينة Algonquin ،، كذلك فهو مُشترك مع صديقه Dwayne Forge الذي خرج مؤخراً من السجن في تأسيس عملاً جديداً يجمعهما ،، وعلى الرغم من ذلك إلا إن الـ Playboy الآن يسير على خُطاه بدون صديقه !!

Dwayne Forge



يُعد Dwayne من أحد أصدقاء Playboy X ،، حيث كان مُحتجزاً بالسجن لفترة ،، وها هو يعود من جديد للحياة الطبيعية ، حيث وبتعدما أتم خروجه من السجن شعر بإن الـ Playboy X والعالم بأكمله قد إنتقل وتركوه خلفهم !!

Bledar Morina



البلطجي الألباني !! هكذا كان إسم Bledar Morina حيث يُمكنك أن تجده في جنوب منطقة Broker كذلك فهو معروف هناك بلقب الـ Loan Shark ..



التعريف بالفتيات التي داخل اللعبة :

MICHELLE



ستصبح تلك الفتاة صديقة لك بعد إنهاءك لمُهمة Three's a Crowd ..

يُمكنك التحدُث إليها ما بين الساعة السادسة صباحاً حتى الساعة الحادية عشر مساءاً ..





KATE MCREARY



ستصبح تلك الفتاة صديقة لك بعد إنهاءك لمُهمة Waste Not Want Knots ..

يُمكنك التحدُث إليها ما بين الساعة السادسة صباحاً حتى الساعة الحادية عشر مساءاً ..





CARMEN ORTIZ



ستصبح تلك الفتاة صديقة لك بعد إنهاءك لمُهمة O




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://lafth.yoo7.com
al-zaeem
صأحب منتديأت لفتة
avatar

الانتساب : 30/01/2010
عدد المساهمات : 376
ثمار : 1200
التقيم : 4
البلد: : سأكن في منتديأت لفتة
العمل/الترفيه : المنتدى
المزاج : تحت خدمتكم
الأوسمة: :


مُساهمةموضوع: رد: حصرياً : الموضوع الأكبر في التاريخ عن اللعبة الإسطورية GTA IV   الثلاثاء فبراير 23, 2010 4:41 pm



سيتم هنا وضع روابط تحميل اللعبة الغير مُباشرة بجميع أنوعها ، سواء كانت تورينت او سيرفرات او حتى برامج مُشاركة الملفات ، هذا لمَن يُحب التحميل بالتورينت او غيره ولا يحبذ الروابط المُباشرة في التحميل














Full Game Only :















Full Game + Patches + Tools :



Full Game + Extras :



Full Rip Game :



كود:
Password : www.absba.org















يتبع




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://lafth.yoo7.com
al-zaeem
صأحب منتديأت لفتة
avatar

الانتساب : 30/01/2010
عدد المساهمات : 376
ثمار : 1200
التقيم : 4
البلد: : سأكن في منتديأت لفتة
العمل/الترفيه : المنتدى
المزاج : تحت خدمتكم
الأوسمة: :


مُساهمةموضوع: رد: حصرياً : الموضوع الأكبر في التاريخ عن اللعبة الإسطورية GTA IV   الثلاثاء فبراير 23, 2010 4:45 pm




أولاً شرح خطوات تنصيب اللعبة الكاملة :


بعد تحميل اللعبة نقوم بإتباع الخطوات التالية لفك الضغط :













الآن نقوم بإتباع الخطوات التالية لتنصيب اللعبة على الجهاز :

















































الآن نقوم بإتباع الخطوات التالية لتركيب الكراك :

الكراك هذه المرة ليس أ]قونة exe بل Backup DVD وهو الـ DVD 2 ، حيث يعمل كبديل للكراك ويجعل اللعبة تعمل 100 % إن شاء الله ، حيث سيتم شرح طريقة تركيب الكراك الـ exe في قسم شرح الأدوات الهامة للعبة وبالتحديد على الباتش رفم v1.0.4.0 ، وبالتالي هنا يتم شرح تركيب نوعاً آخر من الكراكات






يتبع




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://lafth.yoo7.com
al-zaeem
صأحب منتديأت لفتة
avatar

الانتساب : 30/01/2010
عدد المساهمات : 376
ثمار : 1200
التقيم : 4
البلد: : سأكن في منتديأت لفتة
العمل/الترفيه : المنتدى
المزاج : تحت خدمتكم
الأوسمة: :


مُساهمةموضوع: رد: حصرياً : الموضوع الأكبر في التاريخ عن اللعبة الإسطورية GTA IV   الثلاثاء فبراير 23, 2010 4:49 pm

ثانياً شرح خطوات تنصيب اللعبة الـ Full Rip كاملة :

بعد تحميل اللعبة نقوم بإتباع الخطوات التالية لفك الضغط :













الآن نقوم بإتباع الخطوات التالية لتنصيب اللعبة على الجهاز :
















يتبع




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://lafth.yoo7.com
al-zaeem
صأحب منتديأت لفتة
avatar

الانتساب : 30/01/2010
عدد المساهمات : 376
ثمار : 1200
التقيم : 4
البلد: : سأكن في منتديأت لفتة
العمل/الترفيه : المنتدى
المزاج : تحت خدمتكم
الأوسمة: :


مُساهمةموضوع: رد: حصرياً : الموضوع الأكبر في التاريخ عن اللعبة الإسطورية GTA IV   الثلاثاء فبراير 23, 2010 4:53 pm



اولاً شرح طريقة تشغيل اللعبة :















ثانياً عند تشغيل اللعبة ، لاحظ معي سوف تجد الآتي :

















ثالثاً شرح طريقة تسجيل عضوية جديدة باللعبة :











رابعاً شرح خيارات اللعبة بالكامل كما يلي :

























خامساً شرح خيارات برنامج Games For Windows Live :





















سادساً شرح طريقة التعديل على البروفايل / العضوية الخاصة بك في اللعبة :















سابعاً شرح طريقة تسجيل الخروج بالعضوية من اللعبة :







ثامناً شرح طريقة تسجيل الدخول بالعضوية الخاصة بك :







تاسعاً شرح قائمة الـ Menu بعد الضغط على زر ESC أثناء اللعب باللعبة :









وأخيراً شرح طريقة الخروج من اللعبة :

- من داخل اللعبة



- من القائمة الرئيسة للعبة



لتأتي بعد ذلك هذه الرسالة في جميع الأحوال




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://lafth.yoo7.com
al-zaeem
صأحب منتديأت لفتة
avatar

الانتساب : 30/01/2010
عدد المساهمات : 376
ثمار : 1200
التقيم : 4
البلد: : سأكن في منتديأت لفتة
العمل/الترفيه : المنتدى
المزاج : تحت خدمتكم
الأوسمة: :


مُساهمةموضوع: رد: حصرياً : الموضوع الأكبر في التاريخ عن اللعبة الإسطورية GTA IV   الثلاثاء فبراير 23, 2010 5:11 pm

لتأتي بعد ذلك هذه الرسالة في جميع الأحوال





الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://lafth.yoo7.com
al-zaeem
صأحب منتديأت لفتة
avatar

الانتساب : 30/01/2010
عدد المساهمات : 376
ثمار : 1200
التقيم : 4
البلد: : سأكن في منتديأت لفتة
العمل/الترفيه : المنتدى
المزاج : تحت خدمتكم
الأوسمة: :


مُساهمةموضوع: رد: حصرياً : الموضوع الأكبر في التاريخ عن اللعبة الإسطورية GTA IV   الأربعاء فبراير 24, 2010 8:22 am

ولاً وقبل البدء في اى شىء نود التذكرة بإنه يجب عليك الإطلاع على جميع ازرار التحكُم الخاصة في اللعبة بقسم التقرير عن اللعبة ، كذا فإن مراحل اللعبة كثيرة جداً ومُتعددة النشاطات لذا يجب عليك التركيز جيداً بالحل الشامل لمُهمات اللعبة ،، وفيما يلي نستعرض الفهرس العام لمُهمات اللعبة - Master Missions

Chapter 1



The Cousins Bellic
Its Your Call
Threes a Crowd
Bleed Out
First Date
Easy Fare
Jamaican Heat
Bull in a China Shop
Hung Out to Dry
Clean Getaway
the Not So Terrible
Uncle Vlad
Crime and Punishment
Do You Have Protection
Final Destination
Concrete Jungle
Shadow
Logging On
No Love Lost
Rigged to Blow
he Master and the Malotov
Russian Revolution



Chapter 2



Romans Sorrow
Search and Delete
Easy as Can Be
Escula of the Streets
Street Sweeper
Luck of the Irish
Blow Your Cover
Deconstruction for Beginners
Ruff Rider
Undress to Kill
Photo Shoot
Out of the Closet
No.1
The Puerto Rican Connection
Call and Collect
Final Interview
Holland Nights
Lure
The Holland Play



Chapter 3



The Snow Storm
Have a Heart
Hostile Negotiation
Wrong is Right
Portrait of a Killer
Dust Off
Paper Trail
Harboring a Grudge
Waste Not Want Knots
A Long Way to Fall
Three Leaf Clover



Chapter 4



Taking in the Trash
Meltdown
Museum Piece
No Way on the Subway
Weekend at Florianss
Late Checkout
Actions Speak Louder Than Words
I Need Your Clothes, Your Boots, and Your Motorcycle
Hating the Haters
Union Drive
Smackdown
Baby sitting
Tunnel of Death
Blood Brothers
Undertaker
Ill Take Her
Truck Hustle
Pegorinos Pride
Payback
Shes a Keeper
Bouys Ahoy
Entourage
Dining Out
Catch the Wave
Liquidize the Assets
Diamonds Are a Girls Best Friend
Flatline
Trespass
To Live and Die in Alderney



Chapter 5



Pest Control
Hat Special Someone
One Last Thing
Revenge Branch
A Dish Served Cold
Out of Commission
Deal Branch
If The Price Is Right
A Revengers Tragedy



رموز الأشخاص أصحاب المُهمات على الخريطة Persons in Map

- Roman Bellic

- Michelle

- Vlad Glebov

- Little Jacob

- Mikhail Faustin

- Dimitri Rascalov

- Ray Boccino

- Gerry McReary

- Francis McReary

- Bernie

- Phil Bell

- Jimmy Pegorino

- Gambetti

- Manny Escuela

- Brucie Kibbutz

- Elizabeta Torres

- Playboy X

- Dwayne Forge

- U. L. Paper

- Francis McReary

- Packie McReary

- Deal Branch

- Revenge Branch




أزرار / طريقة التحكُم في اللعبة :

PC Controls

:::-::: Front End :::-:::

Enter / Exit Pause Menu - Esc
Up / Left / Down / Right - Arrow Keys
Accept - Enter
Map Zoom - Mouse Wheel
Place Waypoint - Right Mouse Button
Grab And Drag Map - Left Mouse Button (Hold) + Mouse Movement


:::-::: General :::-:::

Change Camera - V
Cell Phone (Take Out) - Up Arrow
Cell Phone (Put Away) - Backspace
Radar Zoom - T
Look Behind - C
Zoom In (While Aiming) - Wheel Up
Zoom Out (While Aiming) - Wheel Down
Text Chat Team - U
Text Chat All - Y
Definition - P
Clip Capture - F2


:::-::: On Foot :::-:::

Sprint - Left Shift
Jump - Space
Attack / Shoot - Left Mouse Button
Enter Vehicle - F
Action - E
Next Weapon - Wheel Up
Previous Weapon - Wheel Down
Crouch Left - Left Ctrl
Enter / Exit Cover - Q
Reload - R
Zoom In (While Aiming) - Wheel Up
Zoom Out (While Aiming) - Wheel Down
Move Right - D
Move Left - A
Move Up - W
Move Down - S
Free Aim / Melee Lock On - Right Mouse Button


:::-::: Vehicles :::-:::

Steer Left - A
Steer Right - D
Accelerate - W
Brake - S
Handbrake - Space
Lean Forward - Left Shift
Lean Back - Left Ctrl
Exit Vehicle - F
Shoot - Left Mouse Button
Helicopter Shoot - Left Mouse Button
Free Aim - Right Mouse Button
Next Weapon - Q
Previous Weapon - Z
Headlights - H
Hotwire - W / S
Horn - G
Look Behind - C
Change Camera - V
Cinematic Camera - Caps Lock
Next Radio Station - Wheel Up
Previous Radio Station - Wheel Down
Next Song (Independence FM) - N
Previous Song (Independence FM) - B
Turn Off Radio - X
Drop Weapon (GTA Race Only) - R


:::-::: Helicopters :::-:::

Throttle Up / Down - W / S
Rotate Left / Right - Numpad 4 / Numpad 6
Bank Left / Right - A / D
Pitch Forward / Back - Numpad 8 / Numpad 2
Rotate Camera - Hold R-Mouse and Move
Shoot - Numpad 0 / Left Mouse Button


:::-::: Combat :::-:::

Target Lock - Right Mouse Button
Punch 1 - Left Mouse Button
Punch 2 - R
Kick (While Locked On) - Q
Block (While Locked On) - Space

:::-::: Weapon Shortcuts :::-:::

Unarmed - 1
Melee - 2
Handgun - 3 (Also Works in Vehicle)
Shotgun - 4
Submachine Gun - 5 (Also Works in Vehicle)
Automatic Rifle - 6
Sniper Rifle - 7
Heavy Weapon - 8
Grenade / Molotov - 9 (Also Works in Vehicle)
Special - 0



Spoiler:
 




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://lafth.yoo7.com
al-zaeem
صأحب منتديأت لفتة
avatar

الانتساب : 30/01/2010
عدد المساهمات : 376
ثمار : 1200
التقيم : 4
البلد: : سأكن في منتديأت لفتة
العمل/الترفيه : المنتدى
المزاج : تحت خدمتكم
الأوسمة: :


مُساهمةموضوع: رد: حصرياً : الموضوع الأكبر في التاريخ عن اللعبة الإسطورية GTA IV   الأربعاء فبراير 24, 2010 8:28 am




الفصل الأول



The Cousins Bellic

Roman Bellic

سوفـ تبدأ بالمرحله الاولى على ظهر سفينه , وبعد ان ينتهيـ هذا المشهد سوفـ تتحكمـ انت بـ " نيكو " وسوفـ يطلبـ منك ان تقومـ بقيادته إلى بيتـ إبنـ عمه " رامونـ , ويمكنكـ معرفة طريقكـ بالنظر إلى الخريطه الموجوده فيـ زاوية الشاشه اليسرى .. فيـ طريقكـ سوف تمر بجوار شركة سيارات الاجره الذيـ سوف تذهبـ إليه لاحقا ، بعد ان تصلـ إلى المكانـ المحدد قمـ بمشاهدة المشهد وبإمكانكـ ان تحفظ اللعبه منـ خلال السرير أو بإمكانكـ مشاهدة التلفاز فيـ الشقه ..بعد انـ تستعد للمهماتـ قمـ يالذهابـ إلى شركة سياراتـ الاجره التيـ مررنا بها على الطريقـ , وإذا نسيت مكانها تجدها على الخريطه .. قمـ بمغادرة الشقه وبعد ذلكـ قم بالاتجاه إلى اليسار وسوفـ تجد سهم عئمـ فوقـ الرصيفـ إذهبـ إليه لتبدأ مهمتكـ الرسميه منـ ذلكـ المكان .. إذا أردتـ ان تتفحص المكان تستطيعـ فحص المدينه قبل ان تتوجه لشركة السياراتـ حيثـ يوجد هناكـ الكثير منـ السيارات المتوفره , والتيـ تستطيع ان تسرقها وإن قمت بسرقة السياره فحاولـ ان تتجنبـ الذهابـ لمنظقة الجسور والحوجز والاماكنـ التيـ تحتوي رجال الشرطه .. ألان إذا لا تريد ان تنتظر حتى ان تحصلـ على سلاح فإن بجانبـ بيتك يوجد سلاحـ الذي يكون مضربـ البيسبولـ الموجود تحديدا فيـ القطعه الفارغه عبر الشارعـ وهو وراء بائع النقانقـ خلفـ البنايه ..وإذا تريد الحصول على مسدسـ توجه جنوبا منـ البيتـ إلى جيـ الكرنفال القديمـ وسوفـ ترى مسار كبير هناكـ بالاضافه إلى جدار كبير على البنايه بجانيه فهناكـ سوف تجد ايضا مسدسـ على الارضـ بجانبـ المسار .. ألان انظر لحرفـ الـ " S " على الجذار فسيكونـ هناك مسدس اخر على المسار فيـ مركز الجسر المكسور فإذا قمت بالحصول على المسدسـ سوفـ تكون لكـ ذخيره أكثر .. بعد أن تحصل على ما تريد تابع مهمتك ..



Its Your Call

Roman Bellic

أولا يجبـ عليكـ قيادة سيارتكـ إلى مخزن المعداتـ ، بعد ذلكـ قمـ بدخول السيارة و من ثم استعمل الخريطة لكيـ ترى طريقك إلى المخزن و عند وصولكـ لهناك قم بتوقيفـ السيارة مقابل المنحدر و الذي سيعطيك مكانـ للهروبـ اسرعـ أسرع بعد أن تكمل .. رومان سوف يغادر السيارة و يخبرك أن تقوم بالمراقبة قليلا ، انتظر قليلا حتى يقوم رومان بمنادتك و وبعد انـ تسمعـ صوته إنتظر قليلا وبد ذلكـ سوفـ تظهر السياره التيـ انت تنتظرها , هنا يجب عليك أن تنادي رومان قم بالضغط على الزر العلوي كي تقومـ بعرضـ الهاتف و تتصل برومان، سوف يأتي إليكـ منـ المخزن و يقفز للسيارة و هنا يجب عليك أن ترجع إلى شركة سيارات الأجرة و بينما أنت تقود يجب عليك التخلص من الذين يطاردونك لتنهي هذه المهمة بنجاح ..

ملاحظة هامة : عند وصولكـ لمخزنـ المعدات قمـ بتوقيفـ سيارتكـ مقابلـ هذا الاتجاه لكيـ تستطيع الهروبـ بسرعه وسهوله اكبر ..



Threes a Crowd

Roman Bellic

عند عودتكـ إلى الدكانـ سيكونـ هناكـ حوالي دقيقة كي تقوم بالقيادة في المكان إن أردتـ ذلك، بعد ذلكـ سوف تتلقى اتصال من رومان يطلب منك فيها العودة لشركة سياراتـ الأجرة و عند وصولكـ هناك سوف ترى هناك شخصين يقومان بإزعاجـ رومان و سوف ترى ايضا مشهد فيه نيكو يقوم بالدفاعـ عن رومانـ و لكنك لن تتحكم بأي معركة، بعد ذلك سوفـ تكون لديك مهمة جديدة و هيـ أخذ مالوري و ميشيل منـ محطة الأنفاقـ و من ثمـ إيصالهم لشقة ميشيل.. أما مهمتك التالية هي شراء بعض الملابسـ ، مرة أخرى قم بإتباعـ الموشر على الخريطة و سوفـ تنتهي في متجر للثياب، قم بشراء الملابس التي تريدها و لكن تذكر أن كمية المالـ التي لديك محدودة ، عند ترككـ المحل سوف تتلقى اتصال من ميشيلـ تطلب فيه الخروجـ معك، يجب عليكـ مقابلتها في شقتها، أيضا سوف تحصل على اتصال من رومانـ يطلب منك بعض المساعدة ، المرأة القذرة تستطيع أن تنتظر قليلا لذا توجه إلى حيثـ رومان مستعينا بالخريطة ..



Bleed Out

Roman Bellic

سوفـ تجد رومانـ وهو يتلقى بعضـ الضربات في ملعبـ كرة السلة فأنت منـ واجبكـ الدفاعـ عنه منـ هذه الاوغد الذين يضربونه، بعد أن تتخلصـ منهم سوف تحتاجـ لأن تأخذ سيارة رومان و من ثم تقوم بمطاردة أكثر من شخص، مثلـ داردان و هو الشخص الذي سوف تطارده يحبـ أن يقود في الممرات و الزوايا الضيقة لذا يجب عليك أن تقود ببطء في مثل هذه الأماكن و خاصة أثناء الانعطافـ ، ليس من الضروريـ أن تتبعه بشكل مباشرة و لكنـ فقط لا تجعله يصبح بعيد عنكـ حتى لا يفقد أثرك و إن فقدت أثره فإنـ المهمة ستنتهيـ بالفشلـ .. سوفـ تتوقفـ السياره أمام مخزنـ ، اقفز للخارجـ و تسلق الدرج إلى المكتبـ الموجود بقمة المخزن، سيكونـ داردان فيـ الداخل فيجبـ عليك أن تراوغه و من ثم تضربه بسرعة و تحصلـ منه على السلاحـ ثم تستعملـ السكينه ضده، بعد أن تنجز المهمة قمـ بالعودة إلى رومان حيث شركة سيارات الأجرة، لكنـ قبل أن تصلـ لهناك سوف تحصل على رسالة منـ ميشيل و التيـ ستحصلـ على أول موعد معها إنـ أردت ذلك ..

ملاحظة هامة : قمـ بسرقة سكين داردان بواسطة المراوغة و من ثم اتبعه و قمـ بضربه بالسكينـ ..

تذكر أن : سوفـ يصبحـ رومانـ من ضمنـ قائمة اصدقائكـ بعد إنجازكـ لهذه المهمه بنجاحـ ..



First Date

Michelle

هذه المهمة ستكونـ بسيطة جدا ، في البداية اذهبـ إلى شقة ميشيلـ ثم تكلم معها فترة من الوقت و سوف ينتهي بك الأمر في سيارتها، قم بالذهابـ من خلالـ الكرنفال و لكنـ احذر من أن تحطم سيارتها بعد أن تصل لهناك سوفـ ترى بأنه مغلق اذهبـ للدرجـ ثم اتجه لليسار كيـ تذهب إلى مكان البولنج، ادخلـ وأذهبـ للعداد كي ترى أن اللعبة الأولى مجانية و تستطيعـ أن تلعبـ الآن ضد ميشيل، عندما تقوم بذلكـ اترك ممشى البولنج و ارجع لسيارة راتشيل و منـ ثمـ أعدها للبيت بالسيارة و سوفـ تنهيـ المهمة بنجاح، احذر من أن تهاجمـ أي شخص في موعدك مع راتشيل حتى راتشيل نفسها و إلا فإنكـ سوف تخسر اللعبة.. عندما تقوم بهذه المهمة بنجاح سوف تقومـ بفتح الجانبـ الإجتماعيـ في اللعبة و سوفـ يكون لديك أصدقائك بما فيهم ميشيلـ سوفـ يدعونكـ و يطلبون منك الخروجـ معهم لتناول الطعام أو للنشاطاتـ الاجتماعية الأخرى، تستطيع أن تتصل بهم و تطلبـ منهم الخروج معكـ أيضا، بعد أن تتلقى الاتصال منهمـ سيكون لديك ساعة كي تذهبـ و تأخذهم ، ميشيل تقريبا تحبـ جميع النشاطات و لكنها تكره النشاطات البذيئة لذا نصيحة ابتعد عنـ جميع القاذوراتـ الموجودة باللعبة ، بشكل خاص فإن ميشيل تحبـ البركة و لعبة رميـ الأسهم.

ملاحظة هامة : البولنجـ تبدو لعبة غير مهمة هنا و لكنها ترفعـ رأي ميشيل بك بنسبة 60 نقطة ..

تذكر أن : بعد إنهاء المهمة سوفـ تفتح نظام المواعيد للشخصيات / الأصدقاء / الفتيات باللعبة ..



Easy Fare

Roman Bellic

هنا رومانـ سوف يطلبـ منك أخذ شخص يدعى جيرمين ، تقدمـ إلى مكان المؤشر على الخريطة و من ثمـ خذه إلى الاتجاه الذيـ يريده و عند وصولكـ إلى هناك سوفـ تظهر الشركة و سوفـ تصلـ على المستوى الذيـ تريده ، أنتـ الآن يجبـ عليكـ أن تبتعد و تضيعـ الشرطة التي تطاردك ، قمـ بضربـ الغاز كي تتخلصـ من موجة الشرطة الأولى التي تطاردكـ و من ثم راقب الخريطة الصغيرة و من ثم اسلكـ طرق الهروبـ الذي يأخذكـ في الاتجاهات المعاكسة لسياراتـ الشرطة كما هو موجودة على الخريطة ، عندما يصبحـ هدفكـ خارج الدائرة سوفـ ترى المنطقة التي تبحث فيها الشرطة عنك، وعندما تصبحـ خارجـ الدائرة ربما يراكـ أحد الشرطيينـ لذا بعد أن توقف السيارة خارجـ الدائرة توقفـ قليلا و انتظر حتى مستواكـ يهبط للصفر،في تلكـ النقطة تستطيعـ العودة إلى مكتب سياراتـ الأجرة أو تستطيعـ العودة إليه حتى أثناء هروبكـ ! سوفـ تقوم بإنزالـ جيرمينـ في PaynSpray و تستطيعـ استعماله لاحقا للهروبـ منـ ملاحقة الشرطة لكـ كما أنك تستطيعـ إصلاحـ سيارتكـ المتضررة في هذا المكانـ، بعد ذلكـ تكونـ قد أنهيتـ المهمة بنجاحـ ..

ملاحظة هامة : عندما تصبحـ خارج الدائرة الوهاجة على الخريطة الصغيرة قم بإيقاف السيارة وانتظر هناكـ حتى مستواكـ يهبط للصفر و قم برؤية الصورة لمعرفة المزيد ..

تذكر أن : بعد إكمال هذه المهمات سوف تقوم بفتحـ مهمات Vlad فلاد ..



Jamaican Heat

Roman Bellic

إذهب إلى مكتب سيارات الأجرة و سوف يطلب منك رومان مهمة نقل أخرى ، وفي الواقع لن تكون له هذه المرة بل لأحد الأشخاص يُدعى جيكوب وقد أختلف آراء الأشخاص بإسمه حيث البعض أطلق عليه (( يعقوب )) ،، المُهم لدينا إنه سوف يطلب منك أن تذهب إلى الاتجاه المؤشر عليه بالخريطة و سوف يعطيك أيضا مسدس و يطلب منك الانتباه لأي شخص قد يحاول أن يفعل له شيء أثناء عملية الصفقة الذي يفعلها ،، لذا قم بإسلاك الممر و اصعد الدرجات على اليمين حيث سترى علامة تشير للوقوف هناك ، بعد ذلك انحني قليلا أسفل منطقة الحراسة و سوف يصل للمكان ثلاث رجال وهم الخاصين بالصفقة والتي ستفشل للأسف ،، ولكنهم يحملون أسلحة ، وسيحاولن إطلاق النار على جيكوب ، لذا يجب عليك القضاء عليهم جميعاً قبل ما يتم قتل جيكوب وتفشل المُهمة ! ،، أثناء ذلك سترى أحد الأشخاص أصبح أمامك فوق البناية المُابلة لك !! ،، تخلص منه سريعاً حتى لا تفقد روحك ،، بعد ذلك التقط جميع أسلحتهم و الذخيرة والنقود أيضا و من ثم ارجع للسيارة و قم بأخذ جيكوب لحيث المكان الذي يريده و سوف تحتفظ بالمسدس لنفسك بالطبع .. بعد ذلك بقليل سوف تتلقى مُكاملة من فلاد الذي يملك بعض المهام لك ، كذا سوف يتصل بك جيكوب كي تقوم له ببعض المهام و سوف ترى علامته على الخريطة بالشكل LJ وهو الشكل المٌختصر لإسمه كما ترى ..

تذكر أن : بعد أن تكمل هذه المهمة سوف تحصل على مهام قيادة سيارات الأجرة الخاصة بأبنك عمك رومان ، كذا ستحصل على مُهمات جيكوب ..

ملاحظة هامة : قم بالانحناء أثناء قتل أفراد العصابة حتى تتجنب طلقات النيران المُباشرةً ..



Bull in a China Shop

Vlad

هناكـ شخص ما لا يدفعـ لفلاد لذا يجب عليك أن تلقنهـ درس، تستطيعـ أن تأخذ سيارة الأجرة لهذا الموقعـ و العنوان يدلكـ على كامدينـ أفي .. عندما تصلـ لهناكـ من المفترضـ أنـ تجد جسم يشبه طوبـ البناء أو شيء من هذا القبيلـ ، قمـ بمرميه للنافذة أو تستطيعـ أن تسحبـ سلاحك و تقومـ بالتصويبـ على النافذة سوفـ يخرجـ المالكـ و يعطيك المال الخاصـ بفلاد قم بأخذه و إعادته لفلاد لتنهي هذه المهمة ..

تذكر أن : قمـ بالقيادة حولـ القطعة و سوفـ تحصل على رسالة منـ فلاد منـ أجلـ مهمتك التالية ..



Hung Out to Dry

Vlad

تقدمـ للامامـ حيثـ المكان المطلوبـ و من ثم اركنـ سيارتكـ خارج مقدمة المتنزة جهة الشمالـ ، ادخلـ للمحلـ و منـ ثم سيذهبـ المالكـ للوراء و يقفز إلى شاحنته اخرج أنتـ من البابـ الأماميـ و اصعد السيارة و الحقـ بهذا القذر و يجبـ عليكـ أن لا تجعله يفلتـ منكـ ، سوفـ تحتاجـ لصدم شاحنته بواسطة سيارتكـ حتى يتوقفـ السائقـ و يتكلمـ معكـ في مشهد قصير ، إن قمتـ بتحطيم الشاحنة فإن المهمة ستفشلـ. و لكن إن قمت بتحقيقـ المطلوبـ فإن فلاد سوف يتصلـ بك ليخبركـ عنـ مهمتكـ التالية ..



Clean Getaway

Vlad

منـ المتوجبـ عليكـ في البداية إختيار القطار كاتجاه لكـ ، لذا تقدمـ إلى محطة القطار ثم اصعد الدرجـ إلى الرصيفـ و انتظر وصولـ القطار ثمـ ادخلـ إليه ، بعد أنـ تحصلـ على ما تريد غادر الرصيفـ و اهبط الدرجـ و من ثم توجه إلى بليستا الفضي و الذيـ ستجده على الخريطة الصغيرة، قبلـ النقطة الرزقاء قم بالمشي و ادهلـ و يجبـ عليكـ أن تلاحظ الإتجاهاتـ كيـ تتعلمـ كيفية الكمـ و غيرها ، بعد ذلكـ قم بالقيادة و سوفـ يخبركـ فلاد بأنـ تأخذه لسيارة واشنطنـ و التي ستكونـ موجودة على الخريطة الصغيرة ، اتبعـ الإشارة على الخريطة و عندما تصبح السيارة نظيفة تستطيعـ أن تقوده إليها ..



the Not So Terrible

Vlad

بعد أنـ تلتقيـ بفلاد اقفز إلى السيارة و تقدمـ إلى مكتبـ رومانـ ، في الطريقـ سوفـ ترى إيفانـ غادر بواسطة سيارته قمـ بملاحقته حتى يخرجـ من سيارته في موقعـ البناء و منـ ثمـ يجبـ عليكـ أن تصعد بعضـ السلالم، قفـ بجانبـ السلمـ و اضغط زر F كيـ تستعمله ، بعد أن تصلـ للقمة إيفانـ سوفـ يصعد في رافعة و يقفز للبناية القادمة، يجبـ عليكـ أنـ تتبعه و تقفز بينـ البناياتـ و ذلكـ بواسطة ضغط زر Space بينما تقومـ بالركضـ ، أخيرا سوفـ يصلـ إيفان إلى أحد ألجوانبـ ، و هنا تستطيعـ أن تقرر إما قتله أو تتركه على قيد الحياة ، و ستلاحظ على الخريطة الصغيرة الوميضـ الأحمر و الأزرقـ ، على كل حالـ هنا سيكونـ خياركـ و لكنـ لو كنتـ مكانكـ لكنتـ خلصتـ هذا الوغد من حياته التعيسة ، بعد أن تتخذ قراركـ تقدمـ للدرجـ القريبـ و من ثم انزلـ إلى الأرضـ و ستكونـ هذه أخر مهمات فلاد و سترى علامات ال V قد اختفتـ من الخريطة فيما في وقتـ لاحق ..

ملاحظة هامة : أبقيـ إيفان على قيد الحية و سوفـ يظهر لك كشخصية عشوائية فيما بعد باللعبة و إن قمت بقتله فإنكـ سوف تشاهد مقطعـ مدهش حقا ..

تذكر أن : إنـ قمتـ بتركـ إيفانـ على قيد الحياة سوفـ يظهر كشخصية عشوائية فيما بعد ..




Uncle Vlad

Vlad

عندما يعود إليك التحكمـ توجه لليسار و اركضـ عبر الشارعـ و سوفـ ترى سيارة شرطة ينزلـ منها شرطي و يخرجـ و من ثم يركضـ ، استغلـ الفرصة بسرعة و اقفز لسيارة الشرطة و من يجبـ عليكـ البحثـ عن منطقة بروكر الجنوبية و التي سيكونـ مؤشر عليها بالخريطة بثلاثـ شاحناتـ و يجبـ عليكـ سحبـ كلـ واحدة، قمـ بالنقر على زر الأنالوجـ اليساري كيـ تقومـ بتنشيط صفارات الإنذار و من ثم اتركهمـ حتى تنتهي من مهمتكـ ، بعد ذلكـ اخرجـ من سيارة الشرطيـ و اقتربـ من سائقـ العربة و سوفـ يتكلمـ نيكو للسائقـ آليا و يطلبـ منه رؤية محتويات الشاحنة و سوفـ تعرف أنكـ في المكانـ الصحيحـ عندما ترى راكبـ الشاحنة يقومـ بسحبـ سلاحه عليكـ ، بدلا من أن تقومـ بإطلاقـ النيران قم بصعود الشاحنة و ابتعد و اذهبـ للمكانـ المؤشر في الخريطة و قمـ بإيقافـ العربة هناكـ لتنهي المهمة بنجاح ..

ملاحظة هامة : أثناء اقترابكـ من الشاحناتـ اترك صفارة الإنذار حتى ينتهي السحبـ ..



Crime and Punishment

Roman Bellic

بدايتاً قم بالذهاب إلى البار الذي يوجد به Vlad بإستخدام السيارة الخاصة بك ،، ومن ثم ستجد بطلنا Niko قد بدأ يتحدث مع Vlad عن الأمور التي جعلته ينام بالليلة السابقة مع الفتاة Mallorie !! فما هو السبب لهذه الفعلة الشنيعة ؟! ،، ولكن بمُجرد ما يتم إكمال حديث بطلنا سيقوم Vlad مُباشرة ً بإستدعاء إثنين من الحُراس الخاصين به ،، وسيقوم بالفرار من الباب ، عليك انت أن تقوم بقتل الحارسين والتخلص مِنهم ، عن طريق البُنقدية إن كُنت تمتلك واحدة ،، المُهم بعد التخلص مِنهُما قم بالذهاب من الباب مُباشرةً لتجد Vlad يقوم بركوب سيارته ويحاول الهروب ،، ما عليك فعله الآن هو ركوب أحد السيارة الموجودة أمامك والإلحاق به ،، لكن أحترس كل الإحتراس أثناء السير بسرعة من مُواجهة الشاحنات الضخمة التي ستعطل سيرك في الطريق حتماً ، لذا كُن مُتيقظاً دائماً ،، كذا وأثناء مُلاحقته ستجده قد أصطدم في شىء ما بالطريق ،، مما يجعله يتعثر ، لذا سيخرج من السيارة ويحاول الهرب سيراً على الأقدام !! ،، الآن قم بالنزول من سيارتك وحاول إبتاعه لتجد عرضاً فيلمياً بعد إنتهاءه قم بالإمساك بالمُسدس الخاص بك وقم بالتصويب في رأس Vlad مُباشرةً لتنتهي تلك المُهمة بنجاح ..



Do You Have Protection

Faustin

في البداية اقفز للسيارة و اذهبـ إلى مخزنـ متجر المواد الجنسية . ادخل للمتجر و سيكونـ ديمتري بإعطائك بندقية و التي يجبـ عليك أن تصوبـ بها على الرجل الذيـ على اليمينـ . و سيطلبـ منكـ ايضا بأنـ تقومـ بالتصويب على الرجلـ الذيـ في المنتصفـ و تحديدا على ساقه ، قم بعملـ ذلكـ واضربه على ساقه و منـ ثمـ تستطيعـ تركـ المتجر، اقفز عائدا للسيارة و ديمتريـ سوفـ يوجهكـ إلى العلامة الخلفية حيثـ يوجد مخزن أسلحة تستطيعـ شراء بعض الأسلحة منه مثلـ سلاح SMG و أيضا خذ بعض الدروع التي ستكون مفيدة لكـ . كما أن سلاحـ SMG لديه دقة لا بأسـ بها، عد للسيارة مرة أخرى و اذهبـ عائدا لديمتري الموجود في بيت فوستينـ ، و ستكون مهمة فوستن متوفرة في النادي الخاص به ..

ملاحظة هامة : شارع فوستين به العديد من السيارة الجيدة التي تستطيعـ الحصول عليها ..

ملاحظة هامة آخرى : عندما تقومـ بضربـ الرجلـ في ساقه حاول أن تضربه فقط فيـ الساقـ و إنـ ضربته في مكان آخر ستفشلـ المهمة ..



Final Destination

Faustin

بعد المشهد تقدمـ للموقعـ كما هو موضح على الخريطة الصغيرة و عندما تصلـ لهناك نيكو سوف يدعو فوستن الذيـ سوفـ يخبركـ بأن تقتل ليني على رصيفـ المحطة، الرصيفـ يقع شمال موقعك الحاليـ ، قمـ بأخذ السلاح الملائمـ حتى تصلـ إلى الرصيف و عندما تصل لهناك سوف ترى ليني و هناك مجرم سيقوم بسحب سلاح و ليني سوف يحاول الهرب قم بالقضاء على المجرمـ و من ثم اتبعـ ليني و راقب القطاراتـ جيدا أثناء عبورها المساراتـ ، حاولـ استهداف ليني و القضاء عليه أثناء صعوده الدرجـ أو أثناء صعودهـ السيارة، إنـ لم تستطعـ التخلصـ منه الآنـ فإنهـ سوفـ يبتعد و أنتـ لا تريد لذلكـ أن يحدثـ ! هناكـ سيارة خالية في مكان قريبـ تستطيع استعمالها أو تستطيعـ أخذ سيارة لينيـ و هيـ سيارة رياضية ممتازة ، أيضا إن لم تقم بعملـ مهمتينـ جيكوبـ الصغير حتى الآن فإنه الوقت المناسبـ لتقوم بها ، أيضا رومان سوفـ يخبركـ بأن مهمة "Logging On" أصبحت متاحة الآن ..



Concrete Jungle

Little Jacob

قمـ بأخذ جيكوبـ في الاتجاه الذي يريده و سوفـ يطلبـ منك بعد ذلكـ أن تذهبـ للممر في الخلفـ ، بعد بعضـ لحظاتـ سوفـ يأتيـ بضعـ تجار المخدراتـ من الخلف يجب عليك أن تقضيـ عليهـمـ جميعا و بعد ذلكـ ارجع إلى جيكوبـ ، الآنـ يجب أن تاخذه إلى المنزلـ البلدي و عندما تصلـ لهناكـ اتبعـ جيكوبـ للباب الأماميـ و اختبئ وراء الحائط ، عندما يقوم جيكوب برفس الباب استهدف تاجر المخدرات على الدرجـ و تخلصـ منه و من ثم اخرجـ و اضربهـ ، تقدمـ على يسار النافذة ثم قم بالتصويبـ على المجرمـ في الغرفة ، اتبعـ جيكوبـ بعد ذلكـ للداخلـ و الآنـ سيكونـ هناك تجار مخدراتـ على الجهى اليسارية، انحني وراء الأريكة كي تحتمي بها و سيكون هناك مجرمونـ أيضا في المطبخـ من ضمنهمـ مجرمـ مختبئ وراء الحائط ، قم بالقضاء عليهـ من خلال الفتحة الموجودة بالحائطــــ ثم التقط عدة الإسعافاتـ الأولية من المنضدة إن كنت بحاجة إليها ، بعد ذلكـ لم يعد لديكـ شيء لتقوم به ، قمـ بأخذ جيكوبـ عائدا به إلى المقهى كيـ تنهي هذهـ المهمه بنجاح ..

ملاحظة هامة : تستطيعـ أنـ تخرجـ من السيارة و تقتلـ المجرمينـ الثلاثة ، لكنـ إنـ واجهتـ صعوبة فهناكـ عربة جيدة تستطيعـ سحقهمـ بها ..



Shadow

Little Jacob

بعد أن تتحدث مع جيكوب اتجه إلى التاجر في جنوب Bohan ، يجب عليك أن تعبر الجزء الآن و الذي يتوجب عليك فيه الوقوف عند كشك الضراائب ، إذا لم تتوقف يجب عليك أن تحصل على مستوى نجمة واحدة على الأقل ، عندما تصل للمكان المطلوب سوف ترى تاجر مخدرات عائد لقاعدته فيبدو أنه كان يبيع أحد هذه المواد الشيطانية قم بإتباعه و احذر من أن يبتعد كثيرا عنك لأنك ستفشل في المهمة ، أيضا احذر من الاقتراب منه كثيرا لأنه سيخاف و يبدأ بالركض، ابن عمك الغبي رومان سوف يدعوك أثناء مغادرتك للممر الأول لذا تجاهله كي تتجنب انتباه تاجر المخدرات لك، اتبع التاجر عبر الشارع و منه لأسفل الممر و اتبعه بعد ذلك خلال البناية و سوف يعبر الشارع ثم يقفز من سياج، تسلقه السياج و سوف يذهب تاجر المخدرات لأحد الحفر الموجود بالجدار ثم يدخل من باب على اليسار، اذهب و اصعد من الدرج حتى تكون في نفس الطابق ( الطابق الخامس )، إن وصلت للأعلى فإنك ستجد سلاح خارج باب الشقة، على كل حال اضرب قفل الشقة المقصودة و اقضي على جميع تجار المخدرات الموجودين بالداخل لتنهي المهمة بنجاح ..

ملاحظة هامة : يجب عليك إبقاء مسافة مناسبة بينك و بين تاجر المخدرات بحيث لا يستطيع رؤيتك ..

تذكر أن : بعد إنهاء هذه المهمة سوف تفتح مهمات Badman كشخصية عشوائية بينما ستفتح مهمات جيكوب لتوزيع العقاقير ..



Logging On

Roman Bellic

هذه المهمة سهلة جداً ، يجبـ عليكـ أن تذهبـ لمقهى الانترنتـ الموجودة على الخريطة ، تكلمـ مع المساعد ثمـ اذهبـ للحاسوبـ و قم بالنقر على أيقونة الشبكة ، قمـ بالنظر لبريدكـ على الصفحة الرئيسية ثـمـ اقربـ كلمة مرحبا بإيميلـ من Eyefind ، قم بالضغط على كلمة Reply كي تقومـ بالرد، اخرجـ من المقهى كيـ تنهي هذه المهمة البسيطة بنجاح ..

تذكر أن : إنهاء تلك المُهمات ، سوفـ تفتحـ لك مهماتـ Brucies Exotic Exports الجانبية ..



No Love Lost

Faustin

إذهب للعلامة الموجودة و تحدث مع ابنة فوستن و من ثم يجب عليك أن تلاحق صديقها على الدراجة ، هناك دراجة في مكان قريب تستطيع أخذها و ستلاحظ من خلال العلامات على الشاشة أنك تستطيع الإطلاق في هذه الحالة و لكن لا أنصحك بذلك الآن، يجحب عليك أن تركز في الطريق و التخلص من العربات و السيارات الأخرى ، في النهاية سوف يلتقي زميل أخر له على دراجة و الذي سيأخذك إلى المتنزه ، لن تجد أناس لطفاء هنا بل الكثير من الأشخاص يطلقون النيران بقوة بواسطة أسلحتهم ، اترك الدراجة و اذهب بسرعة وراء أحد الأشجار ، استعمل الشجرة كغطاء لك و قم بالقضاء عليهم جميعا واحدا تلوا الأخر ليتركوا ورائهم باقة من الدراجات التي تستطيع اختيار أي واحدة منها ..

ملاحظة هامة : في هذه المرحلة قم بأخذ الأشجار كغطاء لك أثناء قتل سائقي الدراجات ..



Rigged to Blow

Faustin

فيـ البداية اذهبـ للمصنع القديمـ المؤشر عليه في الخريطة الصغيرة ثم قمـ بإيجاد الشاحنة التي تريده قم بقيادتها للمرآب، احذر من أن تضرب الشاحنة كي تمنعها من الانفجار بعد أن تحصلـ على المطلوب قم بوضع القنبلة كما هو مطلوبـ ، سوف ترى مشهد و بعد نهايته سوف تكون في الشارعـ ، اهربـ ماشيا على الأقدام و قم بسرقة أحد السياراتـ ، ابقى قليلا و استمعـ إلى الرجل يستعملـ الهاتفـ المحمولـ أمام المرآب و ستسمع محادثة مثيرة و بعد ذلك ستنهي هذه المرحلة ..

تذكر أن : أنهي هذـه المرحلة لتقومـ بفتح مهمة المُعلم The Master و مهماتـ مولوتوفـ ..



he Master and the Malotov

Dimitri Rascalov

بدايتاً سترى ديمتري يطلب منك الذهاب إلى المسرح و القضاء على فوستن ، قم بالذهاب و تأكد أنك تملك أسلحة جيدة ، إذا لم تكن تملك درعاً فإن ديمتري سيترك بعضا منها بجانب البناية ، وهذا من حُسن حظك بالطبع ، توجه للمسرح الآن و سترى مشهد هناك يجب عليك القضاء على الحارسين بالبداية ثم اقترب من الحانة و سوف يختبئ فوستن بالخلف قم بمحاولة التوصيب عليه اكثر من مرة ، لترى بعد ذلك عرضاً فيلمياً ، بعد ذلك سوف يركض خارجا من الجهة الخلفية ، لكن أحترس فالمكان لا يزال ملئ بالحراس والأوغاد تستطيع القضاء عليهم جميعا أو تتبع فوستن مباشرة و نصيحتي لك أن تقضي عليهم أولا لكي تتجنب أي مشاكل حيث أنهم سلاحقونك فيما بعد ، لكن بنفس الوقت يُفضل القضاء عليهم سريعاً حتى لا يهرب فوستن ، بعد أن تقضي على الجميع اصعد الدرج الذي على اليمين ثم اقضي على الحراس هناك أيضا ثم اتبعه للسطح و قم بالتخلص منه في الحال ..

ملاحظة هامة : يتوجب عليك بهذه المُهمة أن تحتمي خلف اى شىء اثناء تبادل النيران مع الأعداء ! أيضا هناك قنابل موتولف على اليمين ! يجب عليك إلتقاطها ..



Russian Revolution

Dimitri Rascalov

سوفـ يدعوكـ ديمتري كيـ تلتقي به فيـ أحد المخازن بعد ذلكـ سوفـ يتصلـ بكـ جيكوبـ و يخبركـ بأن تلتقيه في الخلف! سوف تحتاج إلى بعض الأسلحة الجيدة و كذلك بعض الدروع و الكثير من الذخيرة أيضاً ، سيظهر مشهد بعد ذلك ستجد نفس وسط معركة نارية شرسة سوف يساعدك جيكوب قليلاً ، قم بإحاطة أعدائكـ على اليسار أو اليمين و سوف يصعد بعد ذلك جيكوب قليلا للأمام و هنا يجب عليك التحرك بسرعة لأن هناك بدلة الدرع وراء الصف الثاني للغطاء في المخزن كما أن الجهة اليمنى من الغرفة سيكون بها بعد الإسعافاتـ و بعض القنابل أيضاً ، عندما ترى مشهد قصير و تسمع فيه صفارات الإنذار فإن هذا يعني أن الشرطة قد وصلت و طريقك الوحيد للخروج هو الباب على الجانب البعيد ! الشرطة ستكون هناك و ستطلقـ النيران عليكـ لذا يجب عليك استغلال سرعتك و الصعود للسيارة بسرعة ، يجب عليك الخروج و القيادة خارج هذه المنطقة لأنه من المتوجب عليك الحصول على نجمتين و الأمر ليس بالصعب أبدا فقط قم بالقيادة بالطرق التي لا تحوي على رموز الشرطة ( افحص الخريطة ) ، حالما تخرج من الدائرة و لا يوجد شرطة حول المكان قم بإيقاف السيارة و انتظر قليلا حتى يهبط المستوى للصفر، سوف تنهي المهمة الآن بالرجوع إلى جيكوبـ فيـ المقهى ..

ملاحظة هامة : يجبـ عليك أنـ تحصلـ على أي شيء تحتميـ به أثناء إطلاقـ النيرانـ بالمخزنـ ، أيضا لاحظ قنابلـ موتولوفـ على اليمينـ ..

ملاحظة أخرى : عندما تخلي المخزنـ من الأعضاء سوفـ تأتي الشرطة للداخلـ قم بالدخولـ للسيارة بسرعة و اضربـ الغاز ..






الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://lafth.yoo7.com
al-zaeem
صأحب منتديأت لفتة
avatar

الانتساب : 30/01/2010
عدد المساهمات : 376
ثمار : 1200
التقيم : 4
البلد: : سأكن في منتديأت لفتة
العمل/الترفيه : المنتدى
المزاج : تحت خدمتكم
الأوسمة: :


مُساهمةموضوع: رد: حصرياً : الموضوع الأكبر في التاريخ عن اللعبة الإسطورية GTA IV   الأربعاء فبراير 24, 2010 8:45 am

لمتابعة بقية شرح العبة




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://lafth.yoo7.com
ريــكــــو
عـضـو جـديـد


الانتساب : 23/02/2010
عدد المساهمات : 1
ثمار : 1
التقيم : 100

مُساهمةموضوع: رد: حصرياً : الموضوع الأكبر في التاريخ عن اللعبة الإسطورية GTA IV   الأربعاء فبراير 24, 2010 11:09 am

الله يعطيك العافية على المجهود الرائع

تقبل مروري
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الجوكر
عضو مبدع
avatar

الانتساب : 10/02/2010
عدد المساهمات : 71
ثمار : 104
التقيم : 103

مُساهمةموضوع: رد: حصرياً : الموضوع الأكبر في التاريخ عن اللعبة الإسطورية GTA IV   الأربعاء فبراير 24, 2010 12:53 pm

يسلمو يا الغالي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
al-zaeem
صأحب منتديأت لفتة
avatar

الانتساب : 30/01/2010
عدد المساهمات : 376
ثمار : 1200
التقيم : 4
البلد: : سأكن في منتديأت لفتة
العمل/الترفيه : المنتدى
المزاج : تحت خدمتكم
الأوسمة: :


مُساهمةموضوع: رد: حصرياً : الموضوع الأكبر في التاريخ عن اللعبة الإسطورية GTA IV   الجمعة مارس 12, 2010 7:58 am

شكرا لمروركم حبايبي




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://lafth.yoo7.com
 
حصرياً : الموضوع الأكبر في التاريخ عن اللعبة الإسطورية GTA IV
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات لفتة :: البرامج | برامج مجانية :: الالعاب | الالعاب المجانية | العاب مجانية-
انتقل الى: